موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

بالفيديو تفاصيل جديدة عن مقتل السفير الإيطالي في الكونغو

منذ 5 يوم
February 23, 2021, 10:12 pm
بلغ

بالفيديو تفاصيل جديدة عن مقتل السفير الإيطالي في الكونغو
عرضت قناة العربية تقرير فيديو عن مقتل السفير الإيطالي في الكونغو، لوكا أتاناسيو.

وكشفت القناة أن رصاصات غادرة أنهت حياته فى عمر 43 سنة تاركًا ثلاث بنات، من زوجة مغربية اسمها زكية صذيقي.

وأوضحت القناة أن مسلحون اطلقوا الرصاص على القافلة الخاصة للأمم المتحدة، والتى كان بها السفير اللإيطالي، وطال الرصاص عنصرًا من الشرطة العسكرية.

وأكدت قناة العربية أن هناك وسائل إعلام إيطالية كشفت أن ما حدث كان محاولة اختطاف.






و أدانت الصين، بشدة، اليوم  مقتل السفير الإيطالي لدى الكونغو الديمقرطية "لوكا أتاناسيو" في هجوم شنه مسلحون أثناء مشاركته في مهمة إنسانية ضمن قافلة تابعة للأمم المتحدة.


وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية "وانغ وين بين" - خلال المؤتمر الصحفي اليومي بمقر الوزارة تعليقا على الحادث وعما إذا كانت الصين تشعر بالقلق على سلامة الصينيين هناك - إن "الصين تشعر بالصدمة حيال الأنباء ذات الصلة. ندين بشدة الهجوم على أفراد دبلوماسيين، وحزينون على رحيل السفير الإيطالي".


وأضاف "تأمل الصين أن تعمل الكونغو الديمقراطية على تحسين المناخ الأمني في المنطقة، وأن تعمل على حفظ سلامة الصينيين هناك".
     
هذا الخبر منقول من : صدى البلد
الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play