موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

هدم معابد عبادة الأصنام وحولها لكنائس محطات في حياة الملك إثيلبرث

منذ 1 شهر
February 24, 2021, 6:59 pm
بلغ

تحتفل الكنيسة الكاثوليكية المصرية، اليوم الأربعاء، بعيد تذكار الملك إثيلبرت الأول ملك كنت، وهو من مواليد حوالي عام 552م.





بحسب المكتب الإعلامي القبطي الكاثوليكي، كان توج ملكاً على كينت، وتميز بكونه أول حاكم أنجلوسكسوني اعتنق المسيحية، هو الرئيس الأعلى لإنجلترا .

تزوج إثيلبرت من الأميرة بيرتا، ابنة الملك الفرنسي كاريبرتو، وكانت مسيحية الديانة، وفى عيد العنصرة عام 597م قبل الملك إثيلبرت سر المعمودية، وقبل الآلاف من الشعب أيضا سر المعمودية.

وبدا هدم المعابد الخاصة بعبادة الأصنام وتحويلها إلى كنائس، القانونية، ورقد في الرب الملك إثيلبرت بعطر القداسة يوم 24 فبراير عام 616م. بعد فترة حكم استمرت ستة وخمسين عاماً.

هذا الخبر منقول من : الأقباط متحدون




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play