موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

لهذه الاسباب يتم تدشين الكنائس

منذ 1 شهر
February 24, 2021, 7:55 pm
بلغ

يُعد التدشين في الكنيسة القبطية إحدى المراسم الهامة التي يقوم بها البطريرك للكنيسة، وفي هذا الإطار دشن البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، مذابح كنيسة السيدة العذراء والملاك ميخائيل بمساكن شيراتون بمصر الجديدة.





ويعني التدشين تكريس، أي تخصيص أشياء معينة لله، فلا تستخدم إلا في خدمة الله، ويتم التدشين بواسطة دهنه بزيت الميرون المقدس، وهذا يعني أن جميع ما يتم استخدامه في الكنائس مُدشن، مثل: الأيقونات تدشن والأواني المقدسة الخاصة بالخدمة.

ويستخدم لهذا الأمر زيت الميرون وهو زيت عطري، يتم استخدامه في طقوس الكنيسة المصاحبة بالصلوات والطلبات التي تناجي الله القدير في مباركة ما يتم وضع زيت الميرون عليه اذا كان شخصًا أو جمادًا.

ويصنع الميرون، من زيوت معينة تخلط بالأطياب التي قدمت عند كفن السيد المسيح، بجانب مواد تضاف له كما يصنع من زيت الزيتون الذي يُشير الطقس المسيحي لعمل الروح القدس.

هذا الخبر منقول من : الدستور




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play