موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

ترامب يتحدى الأزمات ويستعد مبكراً لانتخابات 2024

منذ 1 شهر
February 25, 2021, 3:05 am
بلغ

معركة مبكرة يستعد لها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بعد أسابيع من تبرئته أمام مجلس الشيوخ من تهم التحريض علي العنف في الأحداث التي شهدتها الولايات المتحدة الأمريكية ليلة 6 يناير، حينما اقتحم أنصار ترامب مبني الكونجرس في مداهمات مع الأمن خلفت 5 قتلي وعدد من المصابين.
 
وبعد براءته، وبالتزامن مع التحقيق فى سجلاته الضريبية، بدأ ترامب الاستعداد مبكراً للمعركة الانتخابية 2024 آملاً في العودة مجدداً للبيت الأبيض فور انتهاء الولاية الأولي للرئيس الحالي جو بايدن، حيث أجري ترامب اتصالات تهدف إلى توحيد صفوف الحزب الجمهوري ومغازلة قاعدته بالداخل استعدادا للانتخابات التمهيدية عام 2022، والتي تضع الأساس إلى حد كبير لاختياره كمرشح للحزب في الانتخابات العامة المقبلة.
 

christian dogma


 
وكشف السناتور الجمهوري ليندسي جراهام، أنه ناقش مستقبل الانتخابات التمهيدية المقررة 2022 داخل الحزب الجمهورى، خلال اجتماع مع الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب، والذي وصفه بأنه جزء من محاولة لتوحيد حزب ممزق، في إشارة إلى الحزب الجمهورى.
 
ووفقا لصحيفة "ذا هيل" الأمريكية، قال جراهام: تحدثنا عن دورة 2022 الانتخابية ترامب منخرط للغاية في مساعدة الفريق على الفوز" ، مشيرًا إلى أن ترامب "أجرى مجموعة من المكالمات الهاتفية ويحاول الحصول على أفضل فريق في الميدان". ولم يرد مستشار للرئيس السابق على الفور على سؤال حول الاجتماع وماذا سيفعل ترامب.
 
وسافر جراهام إلى فلوريدا في عطلة نهاية الأسبوع لمناقشة مستقبل الحزب الجمهوري مع ترامب، الذي أشار إلى أنه يريد المشاركة باعتباره قوة مهيمنة فى التجديد النصفي لعام 2022 والانتخابات الرئاسية لعام 2024.
 
وقال جراهام للصحفيين: "أريد أن نلتقي بأكبر قدر ممكن (من الجمهوريين). أعتقد أننا بحاجة إلى أن نكون موحدين بشأن استعادة الأغلبية . أسوأ نتيجة ممكنة للحزب الجمهوري هي مواصلة الجدال فيما بينهم".
 
يأتي الاجتماع في الوقت الذي ظهرت فيه انقسامات حادة بين المشرعين الجمهوريين البارزين، الذين يتصارعون بشأن كيفية التعامل مع ترامب في أعقاب هجوم 6 يناير على مبنى الكابيتول.
 
وأشار الجمهوريون في مجلس الشيوخ إلى أنهم مستعدون للمضى قدمًا بعيدا عن ترامب، ولكن ليس من الواضح أن الرئيس السابق أو قاعدة الحزب سوف تسمح لهم بذلك.





 

christian dogma


 
وانتقد ترامب زعيم الأقلية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل، بعد أن قال الجمهوري من ولاية كنتاكي خلال كلمة ألقاها في القاعة إن الرئيس السابق "مسؤول أخلاقيا" عن الهجوم الذي نفذه أنصاره.
 
وأثار خطاب ماكونيل انتقادات من بعض أعضاء المؤتمر الجمهورى - وبالتحديد جراهام والسناتور رون جونسون (جمهوري من ويسكونسن) ، الذين قالا بأنه لا يتحدث باسم معظم الجمهوريين في مجلس الشيوخ.
 
وحذر نواب الحزب الجمهوري من أن الخلاف الكبير قد يضر بفرص الحزب في الفوز بمجلس النواب ومجلس الشيوخ العام المقبل.
 
ويرى الجمهوريون أن المعارك التمهيدية الشرسة للحزب الجمهوري قد كلفتهم مقاعد في مجلس الشيوخ كانوا يأملون في الفوز بها في الدورات السابقة. وقد أشار كل من ماكونيل وترامب إلى أنهما على استعداد لخوض الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري.
 
ويراقب ماكونيل وحلفاؤه المرشحين الذين يخشون أنهم قد يفوزون في انتخابات أولية لكنهم ليس لديهم فرصة للانتخاب في الانتخابات العامة.
 

christian dogma


 
ولم يقل ترامب من ينوى دعمه، على الرغم من أنه أيد سابقًا جمهوريين مثل السناتور جون ثون (SD) ، المرشح للانتخابات التمهيدية لعام 2022.
 
وأشار خلال بيان نارى ردا على ماكونيل إلى أنه سيدعم المرشحين الأساسيين الذين "يتبنون جعل أمريكا عظيمة مرة أخرى".
 
وقال ترامب: "عند الضرورة والمناسبة، سأدعم المنافسين الأساسيين الذين يتبنون جعل أمريكا عظيمة مرة أخرى وسياستنا الخاصة بأمريكا أولاً. نريد قيادة رائعة وقوية ومدروسة ورحيمة".

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play