موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

​روسيا تكشف كيف سترد سوريا على الضربات الأمريكية؟

منذ 1 شهر
February 26, 2021, 12:39 pm
بلغ


أكد فلاديمير جباروف النائب الأول لرئيس لجنة الشئون الدولية بمجلس الاتحاد الروسي، أن الضربة الأمريكية على الأراضي السورية "غير قانونية"، وتم خلالها قصف أراضي دولة ذات سيادة.
وأضاف جباروف، في تصريحات نقلتها قناة "روسيا اليوم"، أنه من غير المستبعد في هذه الحالة، أن تلجأ الحكومة السورية إلى مجلس الأمن الدولي، وتطلب بحث الوضع في جلسة طارئة للمجلس.
وأكد المسئول الروسي أن سوريا "تملك الحق الكامل في القيام بذلك".





وأشار جباروف إلى أن ما حدث "أمر في غاية الخطورة، ويمكن أن يؤدي إلى تصعيد الوضع في المنطقة بأسرها"، لافتاً إلى أن مثل هذه الأعمال، "يمكن أن تؤدي إلى اندلاع نزاع كبير".
وأضاف جباروف: "سوريا تمتلك أسلحة حديثة، بما في ذلك بطاريات دفاع جوي صاروخية من طراز إس 300، ويجب على الأمريكيين توخي الحذر الشديد خلال ارتكاب مثل هذه الأعمال".
وأشار إلى أن تفاصيل ما حدث، لا تزال غامضة ولم تتضح بعد، وبالتالي لا يمكن إجراء سوى تحليل أولي للوضع الآن. وقال السيناتور الروسي: "لكن حتى الآن يبدو كل شيء في غاية الخطورة".
ولفت جباروف إلى أن القصف الأمريكي، استهدف مواقع لقوات مدعومة من إيران، مضيفاً: "يبدو أن الولايات المتحدة ليست مهتمة بمحاربة الإرهابيين في سوريا، بل ترغب في تأجيج النزاع هناك، لكي يبقى مندلعاً هناك باستمرار".
وكانت القوات الأمريكية قد قصفت، فجر اليوم الجمعة، موقعًا في سوريا تستخدمه مجموعتان من الفصائل المسلحة المدعومة من إيران، وذلك رداً على إطلاق صواريخ متكرر على القوات الأمريكية في المنطقة خلال الأسبوعين الماضيين.
وتعد الضربات هي أول عمل معروف للجيش الأمريكي في عهد الرئيس جو بايدن.

هذا الخبر منقول من : الموجز




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play