موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

بعد نجاح «وأصبحتُ» ميشيل أوباما تقرر إصدار جزء جديد من مذكراتها

منذ 1 شهر
February 26, 2021, 9:12 pm
بلغ

بعد نجاح «وأصبحتُ» ميشيل أوباما تقرر إصدار جزء جديد من مذكراتها
«وعدى لكم هو أن أنقل لكم قصتى، كما حدثت بكل ما فيها من مجد وفوضى»، بهذه الجملة أعلنت زوجة الرئيس الأسبق للولايات المتحدة ميشيل أوباما إصدار جزء جديد من مذكراتها التى أطلقتها عام 2018 بعنوان «وأصبحتُ»، والتى وما لبثت أن تربعت على عرش الكتب الأكثر مبيعًا خلال وقت قصير، وقالت إن المذكرات هذه المرة ستكون مُوجّهة نحو القُرّاء الشباب والمراهقين.
وقد أعلنت السيدة الأولى السابقة الخبر عبر فيديو شاركت به على مواقع التواصل الاجتماعى، مشيرة إلى أن نسخة ورقية من الكتاب الأصلى سيتم نشرها أيضًا وبذلك ستصدر كلتا الطبعتين الجديدتين فى وقت واحد فى الثانى من شهر مارس المقبل، نقلًا عن مجلة «التايمز» الأسبوعية.
وتسير المذكرات الجديدة ــ فى استهدافها لفئة المراهقين والشباب الصغار ــ على خطى مذكرات شهيرة أخرى؛ مثل مذكرات الفتاة الباكستانية ملالا يوسفزاى بعنوان «أنا ملالا» التى سردت من خلالها كيف حاولت حركة طالبان اغتيالها فى عمر الـ 15 عامًا بسبب مطالبتها بحقوق الفتيات فى التعليم، ومذكرات راقصة الباليه الأمريكية ميستى كوبلاند بعنوان «الحياة فى الحركة»، غير أن «أوباما» أوضحت خلال المقدمة الخاصة للكتاب أن النسخة الجديدة لا تُجمِّل الحقائق الصعبة للحياة.





وكشفت عن أن الكتاب الجديد سيحوى العديد من التفاصيل الشخصية، والمحطات التى مرت بها «أوباما» فى دربها من الطفولة إلى المراهقة والشباب، ثم زواجها من باراك أوباما ودخولها عالم السياسة، وإحساسها حين صافحت يد ملكة إنجلترا لأول مرة، وأضافت: «أرجو من أى شخص سيقرأ قصتى أن يفكر أيضًا فى قصته الخاصة ويستعيد ذكريات حياته؛ لأن ذلك بمثابة أجمل هدية يمكننى إهداءها لأحد على الإطلاق».
ويمثل الإعلان عن صدور المذكرات بداية فصل جديد من كتاب «وأصبحتُ»، الذى باع أكثر من 15 مليون نسخة فى جميع أنحاء العالم، وظهر على قائمة «النيويورك تايمز»، لأكثر الكتب مبيعًا لأكثر من 100 أسبوع منذ صدوره فى نوفمبر 2018، وقد لاقى كتاب المذكرات نجاحًا كبيرًا آنذاك، وردود فعل إيجابية واسعة النطاق، ووقع عليه الاختيار فى وقت لاحق لينضم لقائمة ترشيحات الكتب نادى المذيعة الشهيرة «أوبرا» للكتاب، كما فاز غلافه بجائزة NAACP للصور لعام 2019.
وفى شهر مايو عام 2020، أصدرت «نيتفليكس» فيلمًا وثائقيًا يحمل نفس الاسم، رصد جولة «أوباما» للترويج للكتاب فى 34 مدينة أمريكية مختلفة.

نقلا عن الشروق
الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play