موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

وزارة الصحة .. مصر صرحت باستخدام 4 لقاحات كورونا حتى الآن

منذ 1 شهر
February 27, 2021, 2:54 am
بلغ

وزارة الصحة مصر صرحت باستخدام 4 لقاحات كورونا حتى الآن
قالت نهى عاصم، مستشار وزارة الصحة للأبحاث، إن العالم لا يمتلك رفاهية اختيار اللقاحات، موضحة أن السياسات العامة تنص على التحرك في الاتجاهات المختلفة بالتوازي من أجل الحصول على لقاحات كورونا، نتيجة تكالب وتدافع العالم على اللقاحات.



وأضافت نهى عاصم خلال مداخلتها الهاتفية ببرنامج "التاسعة" المذاع على قناة "الأولى الفضائية"، أن مصر صرحت باستخدام 4 لقاحات حاليا هي أسترازينيكا من الهند وكوربا الجنوبية وسينوفارم وسبوتنك الروسي، معقبة: لا يوجد لقاح مخصص ومختار بعينه.






واسترسلت: مصر تهتم بمدى الفاعلية والأمان الخاص باللقاحات، معقبة: مصر قادرة على توفير أي لقاح ولكن كل ما في الأمر هو طريقة حفظ ونقل اللقاح البعيدة في الوقت الحالي.

وأوضحت: سيكون هناك منظمات عالمية ستحكم توزيع اللقاحات بشكل عادل على العالم، منوهة إلى أن مصر تتعامل مع كل الشركات والخطوط التي تعمل على غنتاج لقاحات كورونا في العالم.

وأشارت، إلى أن يوم الأحد القادم سيطلق الموقع الخاص بتسجيل كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة في لقاحات كورونا.
الله محبة

نقلا عن صدي البلد




كتب بواسطة Heba

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play