تصريح من محافظ الإسكندرية بشان عقار غرب الإسكندرية المنهار.

منذ 10 شهر
March 1, 2021, 12:21 am
بلغ
تصريح من محافظ الإسكندرية بشان عقار غرب الإسكندرية المنهار

تصريح من محافظ الإسكندرية بشان عقار غرب الإسكندرية المنهار.

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن العقار القديم المنهار غرب الإسكندرية، يقع مكون من دور أرضي و3 أدوار علوية، لافتًا إلى أنه مبني بنظام الحوائط الحاملة والأسقف الخشبية، منذ أكثر من 100 عام.

وأضاف الشريف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج كلمة أخيرة ، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي عبر فضائية ON ، مساء الأحد، أن العقار تعرض لانهيار جزئي، ما تسبب في وفاة رجل يبلغ من العمر 48 عامًا وفتاة 16 عامًا، فضلًا عن إصابة أربعة آخرين.

وأشار إلى تواجد اثنين من المصابين بالمستشفى الأميري واثنين حالتهم جيدة لم يرغبوا في الالتحاق بالمستشفى، منوهًا إلى أن العقار صدر بحقه قرار هدم منذ عام 2011 وفقًا لتقرير المنشآت الآيلة للسقوط.





ولفت محافظ الإسكندرية إلى أن المحافظة أخطرت المواطنين ورفضوا الإخلاء، قائلًا إن الإسكندرية تحوي العديد من العقارات التي صدر بحقها عقارات هدم وعمرها أكثر من 100 عام، بعدد 2300 عقار.

وحذر من خطورة أمطار الشتاء المستمرة لخمسة أشهر وتأثير بالأحوال الجوية على تلك العقارات القديمة، مضيفًا أن المحافظة ليس لديها عقارات لنقل المواطنين إليها.

ولقي شخصان مصرعهما وأصيب 4 آخرون، في انهيار أسقف داخلية لعقار قديم بمنطقة الجمرك غرب الإسكندرية.

وتلقى مدير أمن الإسكندرية إخطارا من مدير إدارة الحماية المدنية بورود بلاغ يفيد بانهيار أسقف داخلية لعقار قديم بشارع سيدي الجداوي بحي الجمرك، على الفور انتقلت جميع الأجهزة المعنية على الفور لموقع العقار؛ للتعامل مع الحادث، وتم تكثيف فرق الحماية المدنية؛ من أجل سرعة رفع أنقاض الأسقف المنهارة بالعقار.

وأفادت المعاينة الأولية بأن العقار صادر له قرار هدم رقم ١٠ لسنة ٢٠١٠، ولم يتم التنفيذ.

نقلا عن الشروق




كتب بواسطة Heba
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play