موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

مقارنة بين 3 لقاحات لـ كورونا وافقت عليها FDA الأمريكية

منذ 1 شهر
March 1, 2021, 2:35 am
بلغ

بعدما أظهر لقاح كورونا Johnson أنه فعال بنسبة 66 ٪ في الوقاية من العدوى الخفيفة والمتوسطة، و 85 ٪ فعال في الوقاية من الأمراض الشديدة، وموافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على الاستخدام الطارئ للقاح، يبدو أن لقاح جونسون ليس بنفس فاعلية لقاحات الحمض النووي لفيروس كورونا mRNA من شركة Moderna أو Pfizer، التي توفر فاعلية بنسبة تصل لـ 95%، في السطور التالية نقدم مقارنة بين لقاح جونسون  ولقاحي فايزر وموديرنا والاختلافات بينهم.

christian dogma


 
مميزات لقاح جونسون لكورونا
وفقاً لموقع "إنسايدر" الأمريكي، لا يبدو اللقاح بنفس درجة فاعلية لقاحي Pfizer و Moderna، ولكنه يحتوي على بعض المزايا.
أولاً: لقاح جونسون هو مجرد جرعة واحدة في الذراع، بينما يتم إعطاء كل من Pfizer و Moderna كجرعتين، بفاصل عدة أسابيع.
ثانيًا، يمكن تبريد لقاح جونسون لمدة ثلاثة أشهر، مما يجعل النقل والتخزين أقل صعوبة ثالثًا ، يبدو أن له مجموعة أكثر اعتدالًا من الآثار الجانبية. وأخيرًا ، يعد إنتاجه أرخص وأسهل.
قال أليكس جورسكي ، الرئيس التنفيذي لشركة جونسون آند جونسون، في بيان عندما جاءت نتائج شركته: "كان هدفنا دائمًا هو إيجاد حل بسيط وفعال لأكبر عدد ممكن من الأشخاص، ولإحداث أقصى تأثير للمساعدة في إنهاء الوباء".
خلال مكالمة في المعاهد الوطنية للصحة الشهر الماضي، أكد الدكتور أنتوني فاوتشي، كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة، أيضًا على أهمية إضافة " مرشح آخر في مزيج جهودنا العالمية ضد هذا الوباء غير العادي."
وقال فاوتشي عن لقاح جونسون"هذا له تداعيات مهمة على الصحة العامة على الصعيدين المحلي والعالمي"، مشيرًا إلى أنه "حقنة واحدة" لا يحتاج إلى تخزينه في درجات حرارة شديدة البرودة، كما أنه غير مكلف نسبيًا.
 مقارنة بين لقاحات فايزر وموديرنا وجونسون للوقاية من كورونا
 

christian dogma


 
أولا مدى جودة اللقاحات الثلاثة في منع الإصابة بفيروس كورونا
موديرنا: 94.1٪ فعالة في الوقاية من كورونا الخفيفة والمتوسطة، 100٪ فعالة في الوقاية من فيروس كورونا الشديد، بعد جرعتين.
فايزر: فعال بنسبة 95٪ في الوقاية من الالتهابات العرضية، وفعال بنسبة 100٪ تقريبًا في الوقاية من العدوى الشديدة (حالة واحدة من بين أكثر من 18000 شخص تم تطعيمهم في التجارب) ، بعد جرعتين.
جونسون:66%  فعّال في الوقاية من العدوى المتوسطة والشديدة ، و 85٪ فعّال في الوقاية من العدوى الشديدة بعد جرعة واحدة. (كانت هناك خمس حالات خطيرة مؤكدة بين أكثر من 19000 فرد تم تطعيمهم بالكامل في التجارب ، مما يعني الأشخاص الذين تلقوا اللقاح قبل 28 يومًا على الأقل).

christian dogma


 
ما مدى نجاح اللقاحات في منع دخول المستشفى والوفيات
موديرنا: عدم دخول المستشفى أو الوفيات بعد 14 يومًا من الطلقة الثانية.
فايزر: عدم دخول المستشفى أو الوفيات بعد سبعة أيام من الطلقة الثانية.
Johnson & Johnson: عدم دخول المستشفى أو الوفيات بعد 28 يومًا من الطلقة الواحدة.
 





كم عدد الأشخاص الذين حصلوا على التطعيمات:
موديرنا: شملت التجارب أكثر من 30 ألف متطوع في جميع أنحاء الولايات المتحدة.
فايزر: ضمت التجارب أكثر من 40 ألف متطوع في ستة بلدان: الولايات المتحدة والأرجنتين والبرازيل وتركيا وألمانيا وجنوب إفريقيا.
Johnson & Johnson: تضمنت التجارب أكثر من 40.000 متطوع في ثمانية بلدان: الولايات المتحدة والأرجنتين والبرازيل وتشيلي وكولومبيا والمكسيك وبيرو وجنوب إفريقيا.
حوالي نصف المتطوعين في دراسة كل شركة حصلوا على لقاحات حقيقية، وحصل نصفهم على لقطات وهمية (وهمي) ، لاختبار مدى فعالية اللقاحات، مقارنة بلا شيء.
 
كيف تعمل اللقاحات؟
موديرنا: تقنية الحمض النووي الريبي لفيروس كورونا MRNA.
فايزر: تقنية الحمض النووي الريبي لفيروس كورونا MRNA.
جونسون آند جونسون: الفيروس الغدي (إنها نفس منصة لقاح الإيبولا الذي تمت الموافقة عليه للاستخدام في الاتحاد الأوروبي في يوليو الماضي).

christian dogma


 
كيفية الحصول على اللقاحات
موديرنا: حقنتين في الذراع بفارق 28 يومًا.
فايزر: حقنتين في الذراع بفارق 21 يومًا.
Johnson & Johnson: حقنة واحدة في الذراع.
 
الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا:
موديرنا: آلام الذراع (91.6٪) ، التعب (68.5٪) ، الصداع (63.0٪) ، آلام العضلات (59.6٪) ، آلام المفاصل (44.8٪) ، القشعريرة (43.4٪).
فايزر: آلام الذراع (84.1٪) ، التعب (62.9٪) ، الصداع (55.1٪) ، آلام العضلات (38.3٪) ، قشعريرة (31.9٪) ، آلام المفاصل (23.6٪) ، الحمى (14.2٪).
Johnson & Johnson: آلام الذراع (48.6٪) ، الصداع (38.9٪) ، التعب (38.2٪) ، آلام العضلات (33.2٪).
 
كم من الوقت تستغرق حتى تبدأ اللقاحات في عملها بالجسم
موديرنا: بعض الحماية من العدوى تبدأ بعد 10-14 يوم من الجرعة الأولى ، مع حماية كاملة بعد أسبوعين من الطلقة الثانية.
فايزر: بعض الحماية من العدوى تبدأ بعد 10-14 يوم من الجرعة الأولى ، مع حماية كاملة بعد أسبوع من الطلقة الثانية.
Johnson & Johnson: بعض الحماية من العدوى تبدأ في وقت مبكر بعد 14 يومًا من الحقنة ، مع حماية كاملة تقاس بعد 28 يومًا من الجرعة.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play