موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

من سيحصل على لقاح فيروس كورونا أولا؟

منذ 1 شهر
March 1, 2021, 5:04 am
بلغ

من سيحصل على لقاح فيروس كورونا أولا؟
أعلنت وزارة الصحة، بدء تسجيل الفئات المستحقة من المواطنين للحصول على لقاحات فيروس كورونا، بداية من صباح اليوم الأحد، على الموقع الإلكتروني المخصص للتسجيل http://www.egcovac.mohp.gov.eg/، ضمن خطة الدولة للتصدي لجائحة فيروس كورونا.
ويبقى السؤال الذي يبحث عنه الحميع من سيحصل على اللقاح أولا؟ هذا ما يستعرضه مصراوي.
- العاملين في قطاع الصحة
وفقا للدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس لشئون الصحة والوقاية، فإن الأطقم الطبية التي تعالج المواطنين والأكثر عرضة لالتقاط العدوى سيكون لهم الأولوية، في الحصول على اللقاح.





- أصحاب الأمراض المزمنة والخطيرة
أيضا ضمن الفئات الأولى التي ستحصل على اللقاح، وهم أصحاب الأمراض المزمنة من عمر 40 عاما فما فوق، مثل مرضى الأورام والفشل الكلوي، والمواطنين الذين خضعوا لعمليات (قلب مفتوح أو قساطر مخية أو طرفية)، بالإضافة إلى عمليات ذرع الكلى والكبد، والأمراض التنفسية المزمنة والسكري وأمراض القلب.
- كبار السن
من المعروف أن هذه الفئة أكثر عرضة للمخاطر الشديدة لفيروس كورونا، وبالتالي فإن كبار السن الذين يعانون من أمراض مزمنة،.ضمن الفئات الأولى التي ستحصل على اللقاح لمحارية كوفيد-19، وفقا لما حددته وزارة الصحة.
فئات ممنوعة من اللقاح
وفقا للدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس جمهورية مصر العربية لشؤون الصحة والرعاية، ومنظمة الصحة العالمية فإن الفئات المستثناة من تطعيم فيروس كورونا، تشمل:
 




كتب بواسطة Heba

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play