موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

وثيقة سرية تكشف تورط أردوغان في التستر على «داعمي الإرهاب» من حزبه

منذ 6 شهر
March 2, 2021, 7:16 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

كشفت وثائق سرية عن تورط الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في التستر على داعمي الإرهاب من حزب العدالة والتنمية الحاكم، حيث أشارت إلى أن الناشط السياسي عثمان نوري كباكتبي كان على صلة بمنظمة الشباب المسلم والتي تعتبر بمثابة مفرخة للجماعات الجهادية المسلحة مثل القاعدة.

وبحسب موقع "تركيا الآن" فإن الأجهزة الاستخباراتية بدأت في مراقبة حسابات "جي ميل وهوت ميل" الخاصة بكباكتبي في 29 أغسطس 2011، وتم إدراجه كمشتبه فيه بالتواصل مع جماعة الشباب المسلم الإرهابية.





الأخبار المتعلقة


وذكر الموقع أن "كباكتبي" قد أفلت من الذراع الطويلة لنظام العدالة الجنائية وإنفاذ القانون بفضل الغطاء السياسي الذي يوفره حزب العدالة والتنمية برئاسة أردوغان وبحسب تقرير الأجهزة الاستخباراتية، ظهرت جماعة الشباب المسلم الإرهابية لأول مرة في 1985، 1986 بين طلاب الجامعات الذين كانوا يحتجون على حظر الحكومة لارتداء الحجاب، وتم تأسيسها من قبل شخصية متطرفة تدعى طاهر جول، الذي درس في جامعة إسطنبول التقنية بين عامي 1985 و1992، وكان الهدف هو إقامة دولة الشريعة الدينية وتفكيك الهيكل العلماني والديمقراطي في البلاد.

يُشار إلى أن "كباكتبي" كان لديه خبرة كبيرة كرئيس للفروع الشبابية في حزب السعادة الدينية، الذي أسسه الراحل نجم الدين أربكان، الأب المؤسس للإسلام السياسي في تركيا.
الدستور
الله محبه




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play