موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

راعي كنيسة السيدة العذراء العالم مخادع ومضطرب ونعيش زمن الأمراض النفسية

منذ 1 شهر
March 2, 2021, 11:35 am
بلغ

قال القمص رويس مرقس الوكيل البابوى السابق لكاتدرائية الأقباط الأرثوذكس في الإسكندرية، راعي كنيسة السيدة العذراء مريم، والشهيد مارجرجس في غبريال، إننا نعيش زمن الأمراض النفسية، حيث كثرت العيادات الطبية المعالجة للأمراض النفسية والعصبية.

وأضاف القمص رويس، في عظته الروحية الإثنين بعنوان المسيح هو المشبع، أن ثلاث أرباع البشر، يعانون من الاكتئاب حتى أطفال هذا الزمان يشكون من الاكتئاب والأمراض النفسية والعصبية، على الرغم من توافر الامكانيات التي لم نشهدها في طفولتنا.





وأشار إلى أننا نعيش في عالم مضطرب، وطالما العالم مضطرب فإن البشر الموجودين فيه لازم يكونوا مضطربين وهذا أمر طبيعى، داعيا الأقباط إلى التمسك بالسيد المسيح، حتى يتم إشباعها نفسيا وروحيا ولا يؤثر فيها العالم بمشاكلة وأمواجه، لأن المسيح مشبع روحي، ليس فقط للأرض، وإنما للحياة الأبدية.

وتابع قائلا: لم نسمع عن أمراض نفسية زى دلوقتي، رغم أن العالم تقدم ولديه أدوات رفاهية لم تكن موجودة في الأزمنة الماضية، مشيرا إلى أن الذي أوصلنا إلى هذا الاضطراب النفسي والاكتئاب، والبعد عن المسيح، مثلما قال أشعياء النبى كل واحد منا إلى طريقه.

ووصف القمص رويس، العالم الحالي بـالمخادع لأن رئيسه كذاب وأبوالكذابين هو الشيطان، الذي يغري الإنسان دائما ويجعل الدنيا حلوة في نظره، ويصورها في شكل مراكز ومناصب وامكانيات وأموال وشهوات، وأفراح والكثير من الأمور، الغير حقيقية.

واختتم الوكيل البابوى السابق لكاتدرائية الأقباط الأرثوذكس في الإسكندرية، عظته الروحية، قائلا إن بعضنا يكره أخوه ويبعد عنه من أجل الميراث، وهناك من يحرم نفسه من الكنيسة، من أجل تكوين الثروات، والبعض يحرم نفسه من التناول بسبب الدنيا الفانية.

هذا الخبر منقول من : المصري اليوم




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play