موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

بعد استقرار اسعار الذهب عيار 21 يسجل 763 جنيها

منذ 1 شهر
March 3, 2021, 5:33 pm
بلغ

بعد استقرار اسعار الذهب عيار 21 يسجل 763 جنيها
استقرت أسعار الذهب في أسواق الصاغة المحلية خلال تعاملات اليوم، وسجل سعر الجرام عيار 21 الأكثر مبيعًا في مصر نحو 763 جنيهًا، وهي نفس أسعار أمس، رغم انخفاض أسعار المعدن الأصفر في البورصات العالمية، وفقًا لنادي نجيب، سكرتير عام شعبة المشغولات الذهبية بغرفة القاهرة التجارية السابق.
وبحسب نجيب، استقر سعر جرام الذهب عيار 18 عند نحو 653 جنيها، وسجل سعر الجرام عيار 24 نحو 873 جنيها ، كما استقر سعر الجنيه الذهب عند 6104 جنيها.
وعالميًا، نزلت أسعار الذهب اليوم الأربعاء، لتهبط للجلسة السادسة في سبع جلسات، إذ ظل المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدًا يتعرض لضغوط جراء توقعات بأن عوائد الخزانة الأمريكية سترتفع بفضل المزيد من التحفيز الاقتصادي، وفقًا لـ«رويترز».
وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 1732.51 دولار للأوقية، بعد أن انخفض لأدنى مستوياته منذ 15 يونيو عند 1706.70 دولار أمس الثلاثاء، ونزلت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3% إلى 1728.90 دولار.





ويتابع المستثمرون عن كثب تقدم مشروع قانون تحفيز أمريكي بقيمة 1.9 تريليون دولار، قبيل نقاش يجريه مجلس الشيوخ بشأن التشريع هذا الأسبوع.
واستقرت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية قرب مستويات 1.4% على الرغم من انخفاضها عن أعلى مستوى في عام الذي بلغته الأسبوع الماضي.
وبينما يُعتبر الذهب تحوطًا في مواجهة التضخم، فإن ارتفاع العوائد في الآونة الأخيرة هدد ذلك الوضع، إذ أنه يزيد تكلفة الفرصة الضائعة لحيازة المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدًا.
وما زال مسؤولي مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) يقولون إنهم سيبقون على خططهم لتيسير السياسة النقدية كما هي في مواجهة فورة محتملة للتضخم هذا الربيع في اقتصاد يتلقى الدعم من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا وإنفاق حكومي.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، نزلت الفضة 0.5% إلى 26.62 دولار للأوقية، بينما ارتفع البلاديوم 0.5% إلى 2372.98 دولار، ونزل البلاتين 0.3% إلى 1201.49 دولار.

نقلا عن الشروق
الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play