موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

5 نصائح مهمة عند شراء الذهب للاستثمار بعد تراجع أسعاره

منذ 1 شهر
March 3, 2021, 7:40 pm
بلغ

5 نصائح مهمة عند شراء الذهب للاستثمار بعد تراجع أسعاره
كتب- مصطفى عيد:
هناك بعض النصائح التي يمكن للمقبلين على شراء الذهب بهدف الاستثمار الاستعانة بها من أجل المرور بعملية شراء واستثمار سهلة وآمنة، وأيضا الحفاظ على الأصول التي اشتراها حتى بيعها مرة أخرى في الوقت المناسب والحصول على العائد المرجو منها.
ويأتي ذلك تزامنا مع تصريحات تجار ذهب في مصر لمصراوي بأن الوقت الحالي يعد فرصة مناسبة لشراء الذهب لمن يريد اقتناءه سواء بغرض الاستثمار أو الزينة، وذلك بعد التراجع الكبير في أسعاره خلال الأسابيع الأخيرة.
ويقدم نادي نجيب سكرتير عام شعبة تجار الذهب بغرفة القاهرة التجارية سابقا، بعض النصائح المهمة لمن يريد اقتناء الذهب من باب الاستثمار وهي كالتالي:





1- شراء السبائك مفضل عند الاستثمار في الذهب؛ لأنها غير محملة بضرائب أو قيمة مضافة أو مصنعية أو دمغة، كما يسهل تسييلها أيضا، ويأتي بعدها الجنيهات الذهبية، ولكنها قد تواجه بعض الصعوبة عند بيعها بسبب محاولات بعض التجار إيهام البائع بوجود عيوب بها لتخفيض السعر، وهو من الصعب حدوثه مع السبائك.
2- من المهم خاصة عند شراء السبائك التعامل مع تاجر حسن السمعة أو مع التاجر الذي اعتاد التعامل معه، ويعرفه جيدًا حتى لا يتعرض لأي خداع أو غش أثناء عملية الشراء أو البيع.
3- الاحتفاظ بالفاتورة التي يحصل عليها من التاجر، والتي تعتبر صك ملكية لهذه السبيكة، ويقيد بها بيانات السبيكة ووزنها وسعرها وبيانات المحل والتاجر ومختومة منه باسم المحل.
4- من الأفضل عدم إزالة الغلاف من على السبيكة لو كانت مغلفة وأن يحتفظ بها كما هي دون أي تغيير حتى لا ينكر التاجر في أي وقت أنها ليست هي التي باعها أو غير ذلك من المشكلات الوارد حدوثها في حالة التغيير.
5- يفضل التأكد من وجود ختم المعايرجي أو ما يعرف بـ"الششنجي" وهو الشخص الذي يحلل نسبة الذهب في السبيكة ويكتبه عليها بحسب درجة النقاء إلى جانب اسمه الذي يعد المرجع في حالة أي خلاف على السبيكة، والمسؤول عن صحة البيانات المتعلقة بها.

نقلا عن مصراوى




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play