موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

​مجرى نهر قديم .. فاروق الباز يكشف مفاجأة المريخ به أكسجين وثلج

منذ 1 شهر
March 4, 2021, 1:27 am
بلغ


قال العالم المصري الدكتور فاروق الباز، مدير مركز أبحاث الفضاء بجامعة بوسطن الأمريكية، إن المكان الذي هبط فيه مسبار وكالة ناسا "برسفيرنس" على سطح المريخ، كان بحيرة ومجرى لنهر قديم في المريخ.

وأضاف فاروق الباز في  حواره في برنامج "من مصر" المذاع على قناة "سي بي سي": "هناك أكسجين على المريخ ولكن بنسب منخفضة بشكل كبير".






وتابع فاروق الباز: "صور الصحراء الغربية في مصر متشابهة مع صور كوكب المريخ"، مضيفا:"  الله سبحانه وتعالى امرنا بالبحث  والعلم في كل شيء متواجد حاليا، والكون جزء من العلم والأبحاث الفضائية الهدف منها التعرف على كيفية تكوين الأرض وموعد نشأتها وماهية الكون".

وأكمل فاروق الباز: "ونحن على علم  بوجود هواء على المريخ  وكان هناك مياه على المريخ لكنها اختفت، والمتواجد حاليا ثلج تحت سطح المريخ".

ويذكر أن وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، أعلنت عن اول تسجيل صوتي من المريخ، وثَّقته مركبة "برسفيرنس"، إضافة إلى مقطع فيديو، يظهر هبوط المركبة على سطح الكوكب الأحمر.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play