موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

أمريكا عن علاقتها مع الصين منافسة وخصومة وتعاون

منذ 1 شهر
March 4, 2021, 4:56 am
بلغ

أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن الولايات المتحدة ترى في الصين أكبر "تحد" لها، مع أنه قبل إمكانية التعاون بين واشنطن وبكين في بعض المجالات.
وفي استعراضه للخطوط العريضة للسياسة الخارجية الأمريكية، اليوم الأربعاء، قال بلينكن: "هناك دول تمثل تحديات جدية بالنسبة لنا، بما فيها روسيا وإيران وكوريا الشمالية لكن تحدي الصين شيء مختلف".





واعتبر الوزير أن الصين تمثل المشكلة الكبرى بالنسبة للولايات المتحدة، ويجب التعامل معها "من موقع القوة"، مضيفا: "الصين وحدها بإمكانها أن تمثل تحديا جديا للمنظومة الدولية المفتوحة ستكون علاقاتنا مع الصين علاقات تنافس حيث يكون مجديا وتعاون حيث أمكن وخصومة إذا احتاجت الضرورة".
البوابة نيوز

الله محبه




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play