موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

تعرف على السيدة التى ستحل بدلا من النائب البرلمانى الذى توفى منذ قليل

منذ 1 شهر
March 4, 2021, 3:33 pm
بلغ

تعرف على السيدة التى ستحل بدلا من النائب البرلمانى الذى توفى منذ قليل

بعد وفاة «عامر» تصعيد سيدة رئيسًا للجنة الدفاع والأمن بالبرلمان





حدد قانون مجلس النواب الموقف في حال وفاة أحد أعضاء المجلس أثناء الفصل التشريعي، بإجراء انتخابات تكميلية إذا كانت الوفاة لنائب منتخب فردي وتصعيد البديل في حالة القائمة.

ومن المقرر أن يتم تصعيد هبة الله محمد العوضي محمد، مكان النائب الراحل كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي والذي وافته المنية اليوم. 
وهبة الله محمد العوضي محمد، هي بديل النائب الراحل ضمن القائمة الوطنية من أجل مصر والتي فازت بالانتخابات البرلمانية ٢٠٢١.
ومن المقرر في أول جلسة للبرلمان أن يتلقى المجلس إخطارا من وزير الداخلية بوفاة النائب، ليتم إعلان خلو المقعد، ويعقبها مخاطبة الهيئة الوطنية للانتخابات، لتبلغ المجلس بعد ذلك بتصعيد البديل.
فإذا كان مكان الاحتياطي من ذات الصفة خاليًا، يصعد أي من الاحتياطين وفق أسبقية الترتيب بالقائمة الاحتياطية أيا كانت صفته.
وفي جميع الأحوال يجب أن يتم شغل المقعد الشاغر خلال ستين يوماً على الأكثر من تاريخ تقرير مجلس النواب خلو المكان، وتكون مدة العضو الجديد استكمالا لمدة عضوية سلفه.
يشار إلى أنه بوفاة كمال عامر، يصل عدد الوفيات إلى الحالة الرابعة، وكان آخرهم النائب سعد الجمال، والذي تم تصعيد نجلته بدلا منه وأدت اليمين الدستورية في الجلسة العامة في وقت سابق.

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play