موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

رد وزارة التعليم على حرمان 41 طالبا من الامتحانات بسبب المصروفات

منذ 1 شهر
March 5, 2021, 6:04 am
بلغ

رد وزارة التعليم على حرمان 41 طالبا من الامتحانات بسبب المصروفات
علق الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، على حرمان مدرسة «الشهيد عبد النبي الفار للثانوي الصناعي بنين» بمحافظة البحيرة، 41 طالبا من الامتحانات، بسبب عدم دفعهم المصروفات المدرسية، قائلاً: «إن هؤلاء الطلاب على نظام العمل، موضحا أنه نظام يتيح الفرصة للطلاب الذين لم يتمكنوا من الالتحاق بالتعليم الفني النظامي لاستكمال دراستهم».
وأضاف «مجاهد» لـ«الوطن»، أن نظام العمل يشترط أن يكون الطالب من الحاصلين على الشهادة الإعدادية منذ عام أو أكثر، أو من تجاوز 18 عاما، مقابل مصروفات لا تتجاوز 750 جنيها، مشيرا إلى أن الـ41 طالبا، لم يتقدموا للالتحاق بنظام العمال في المواعيد المقررة وفقا للقرارات الوزارية المنظمة، والتي تؤكد أن آخر موعد للتقدم هو 11 يونيو الماضي.
وتابع، أن عدم حضور هؤلاء الطلاب للتدريبات العملية، وعدم استكمالهم الأوراق اللازمة للتقدم للالتحاق بالامتحان، بالإضافة إلى عدم سدادهم المصروفات المقررة، دفع مدير المدرسة لاتخاذ قرار حيال ذلك، قائلاً: «الطالب اللي بيقول سنة ضاعت عليا ومش معايا فلوس أدفع المصروفات ده غلط عشان الطالب أصلا مش بيروح المدرسة السنة كلها غير الامتحانات عشان بيشتغل».
وأردف: «الامتحان بتاعهم المفروض يوم السبت اللي جاي إزاي هيدخلوا امتحان ولسه مدفعوش مصروفات دراسية».





وأكد، أن وزارة التربية والتعليم، قررت الموافقة على استثنائهم من موعد التقدم لنظام العمل، موضحا أنه سيتم عقد امتحان تكميلي لهم يتم تحديد موعده عقب الانتهاء من أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول للطلاب النظامين، مشيرا إلى أن الوزارة حريصة على مصلحة الطلاب.
وأوضح نائب وزير التربية والتعليم، أن الامتحانات تسير بشكل منتظم، مؤكداً أنه تم تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية في المدارس لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.
جدير بالذكر أن مدرسة الشهيد عبد النبي الفار الثانوية الصناعية بنين بمحافظة البحيرة، قررت فصل 41 طالبا بسبب دفعهم المصروفات المدرسية في ميعادها المحدد، مؤكدا أنه يلتزم بالقوانين المنظمة لذلك.

الله محبة

الوطن
 




كتب بواسطة Heba

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play