موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

التعليم تكشف حقيقة هذا الخبر الذى تناقلتة وسائل التواصل الاجتماعى

منذ 1 شهر
March 5, 2021, 4:39 pm
بلغ

التعليم تكشف حقيقة هذا الخبر الذى تناقلتة وسائل التواصل الاجتماعى

«التعليم»: لا صحة لمنح بدل نقدي أو وجبات غذائية للمعلمين بالمدارس| خاص


أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا صحة اطلاقا لما يتردد حول دراسة وزارة التعليم تقديم أو توزيع وجبات غذائية للمعلمين والعاملين بالمدارس، أو تقديم بدل نقدي لهم كبديل عن تلك الوجبات، مؤكدا على أنها شائعة لا أساس لها من الصحة.






وأوضح وزير التربية والتعليم، في تصريح خاص لـ"بوابة أخباراليوم، أنه لم يتم اطلاقا توزيع وجبات غذائية للمعلمين أو العاملين داخل المدارس، وبالتالي ما يثار مجرد شائعات.

وعن التغذية المدرسية لطلاب المدارس، أكد وزير التربية والتعليم، أن تطوير مشروع التغذية المدرسية خلال المرحلة المقبلة، ما هو إلا خطط جاري العمل عليها حاليا، من قبل وزارة التربية والتعليم، مؤكدًا أنه سيتم الإعلان عنها بداية العام الدراسي الجديد.

يذكر أن، 12 مليون و212 الف و596 طالب وطالبة في 31 الف و403 مدرسة بكافة مراحل التعليم قبل الجامعي على مستوى الجمهورية، تستفيد من توزيع الوجبات المدرسية.
ويغطي برنامج التغذية المدرسية جميع تلاميذ مرحلة رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية للشريحة العمرية من 4 ـ12 سنة في المدارس الحكومية الرسمية، كما تشمل المناطق الأكثر احتياجا والمحافظات والحدودية والمناطق النائية في بعض المحافظات.

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، توجيهاته مؤخرا، للدكتور طارق شوقي، وزيرالتربية والتعليم، باستكمال جوانب الدراسات الخاصة بتطوير منظومة التغذية المدرسية على مستوى الجمهورية، بهدف توفير وجبة مدرسية متكاملة العناصر الغذائية للنمو البدني والذهني للطلاب، مع المراعاة الكاملة للمواصفات والمعايير الخاصة بسلامة الغذاء، على أن يتم ذلك بالشراكة مع القطاع الخاص من ذوي الخبرة العريقة في مجال الوجبات الغذائية، وذلك لتحقيق جدارة الأداء والحفاظ على الاستدامة.

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play