موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

الرئيس السيسى يحذر .. هذا الامر يؤدي الى أضرار جسيمة

منذ 1 شهر
March 6, 2021, 3:42 pm
بلغ


السيسي: الملء الثاني لسد النهضة من دون اتفاق يؤدي بأضرار جسيمة


 قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الملء الثاني لسد النهضة من دون اتفاق يهدد بإلحاق أضرار جسيمة بمصالح مصر والسودان، هناك تطابق لرؤي مصر والسودان حول رفض أية محاولة للسعي لفرض أمر واقع، وبسط السيطرة على النيل الأزرق من خلال إجراءات أحادية لا تراعي





حقوق ومصالح دولتي المصب.
 
(اقرأ أيضا)
عاجل| السيسي يؤكد مساندة جهود تعزيز السلام والتنمية في السودان
 
وتابع "السيسي"، خلال مؤتمر صحفي والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، هذا ما تجسد في إعلان إثيوبيا عن نيتها تنفيذ المرحلة الثانية من ملء سد النهضة، حتى لو لم يتم التوصل لاتفاق.
 
وأكد أنه تم بحث سبل إعادة إطلاق مسار المفاوضات من خلال تشكيل رباعية دولية تشمل الولايات المتحدة والاتحاد الإفريقي والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة للتوسط في العملية التفاوضية، مشيرًا إلى أن هذه الآلية اقترحتها السودان وأيدتها مصر، وتهدف لتعزيز فرص نجاح مسار المفاوضات.

هذا الخبر منقول من : الوفد




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play