موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

هام من التعليم عن الطالب المصاب بكورونا فترة إعادة الامتحانات

منذ 1 شهر
March 7, 2021, 12:25 pm
بلغ




قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن امتحانات الفصل الدراسي الأول لجميع صفوف النقل بمختلف مراحل التعليم العام والفني منتظمة، ولا توجد أزمات، في ظل صعوبات وتحديات فيروس كورونا، موضحا أنّ أي طالب مصاب بفيروس كورونا سيحصل على درجاته كاملة وقت إعادة الامتحانات، لكن سيتم تحقيق ذلك بأن يقّدم الطالب مستند طبي رسمي يثبت إصابته بكورونا وقت عقد الامتحانات.
وأضاف شوقي، لـ«الوطن»، أنّ السيستم يعمل بكفاءة عالية، وجميع طلاب الصفين الأول والثاني، يؤدون الامتحانات الإلكترونية بشكل متميز، موضحا أنّ جميع اللجان الامتحانية معقمة تماما ضد كورونا، للحفاظ على أرواح وسلامة الطلاب والمعلمين والقائمين على العملية الامتحانية، والامتحانات المجمعة أثبتت نجاحا باهرا في تجربتها الأولى لصفوف النقل.
وأوضح وزير التربية والتعليم، أنّ اللجان الامتحانية ملتزمة بتطبيق الإجراءات الاحترازية الصارمة للوقاية من تفشي فيروس كورونا، لتوفير الحماية والسلامة والأمان للطلاب والمعلمين والقائمين على العملية الامتحانية، كما أنّ الطلاب ملتزمين بارتداء الكمامات الطبية داخل اللجان الامتحانية، والفرق الطبية تقيس درجة حرارة الطلاب قبل السماح لهم بدخول الامتحانات.
وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت ضوابط وشروط الزي المدرسي وفق لائحة الانضباط بعد منع طالب من دخول الامتحان بسبب ارتدائه «بنطلون مقطع»، كما يلي:

1- ألا تكون الملابس جاذبة للانتباه على نحو غير ملائم.
2- عدم ارتداء الملابس التي تتنافى مع القيم المجتمعية.





3- يجب أن يرتدي الطلاب زيهم بأناقة نظيفًة.
4- الملبس الجيد والعناية بالمظهر الشخصي عناصر أساسية في عملية التعلم.
5- يجب أن تكون الأحذية أو الصنادل مربوطة أو مثبتة بشكل صحيح.
6- لا يجب ارتداء أحذية قد تشكل خطرًا على السلامة.
7- يجب أن يكون الشعر نظيفا وصحيًا ومصفف.
8- ألا تشتمل الملابس على صور وكتابات ورموز وغيرها.
9- لائحة الزي تنطبق على أي أنشطة ترعاها المدرسة في أي ساعة أو موقع يشترك فيه الطلاب بشكل مباشر.
10- الزي عبارة عن بنطلون وقميص وبلوفر في الشتاء، حسب لون المرحلة الدراسية.
     
هذا الخبر منقول من : الوطن

الله محبه




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play