موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

وزير العدل يكشف عن موعد تمكين المرأة في مجلس الدولة والنيابة العامة

منذ 7 شهر
March 9, 2021, 12:43 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

أكد المستشار عمر مروان وزير العدل، أنه لا يوجد قانون أو دستور يمنع تمكين المرأة في النيابة العامة أو مجلس الدولة.

وأضاف مروان، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي مقدمة برنامج " كلمة أخيرة" والمذاع عبر قناة " أون أي"،:" الدستور المصري يحض على تكافؤ الفرص وعدم التمييز"، موضحا:" كل جهة في النيابة العامة ومجلس الدولة ستقوم بالإجراءات اللازمة لتفعيل توجيه الرئيس السيسي لتمكين المرأة في مناصب داخلهم".





الأخبار المتعلقة

وأشار إلي أن العام القضائي الجديد 2021 - 2022 ستتمكن المرأة المصرية من الدخول في النيابة العامة ومجلس الدولة، مؤكدا أن النيابة الإدارية أخذت خطوة تمهيدية لتمكين المرأة منذ فترة طويلة من خلال تعيين ممثلات للادعاء من النساء أمام مجلس الدولة لأول مرة منذ شهور قليلة".

وأضاف وزير العدل:" هذه هي خطوة كبيرة لأن هذا المجال كان مقتصرًا على الذكور، خاصة أنهم أثبتن أنفسهن فيه ويؤدون مهماتهم بشكل رائع".

نقلا عن صدي البلد

الله محبه




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play