موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

فوائد الشاى الأخضر.. التخلص من الدهون الحشوية منها دهون البطن

منذ 3 شهر
March 13, 2021, 3:14 am
بلغ



الدهون الحشوية المعروفة أيضًا باسم دهون البطن هى نوع من الدهون لا يمكن رؤيتها ولكن مخاطرها حقيقية للغاية، لذلك يجب التخلص منها نظرًا لأنها تتركز بالقرب من الأعضاء الحيوية، ووفقا للأبحاث يمكن أن يساعد الشاى الأخضر فى التخلص من هذه الدهون، حسبما ذكرموقع "healthline".
 

christian dogma





ترتبط الكميات الكبيرة من الدهون الحشوية بحدوث التهابات ومقاومة الأنسولين وكلاهما مرتبطان ارتباطًا وثيقًا بالعديد من الأمراض الخطيرة، بما فى ذلك الإصابة بمرض السكرى من النوع 2 وأمراض القلب، ويتمتع الشاى الأخضر بالعديد من الفوائد الصحية بما فى ذلك قدرته فى حرق دهون البطن والتخلص منها.
وجدت بعض التجارب السريرية أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة وتناولوا الشاى الأخضر قد فقدوا وزنًا أكبر من الأشخاص الذين لم يتناولوا هذا الشاى، وتشير بعض الدراسات إلى أن الشاى الأخضر الخالى من مادة الكافيين قد يكون له فائدة أكبر، كما وجد خبراء الصحة أن مضادات الأكسدة فى الشاى الأخضر تساعد ليس فقط فى فقدان الوزن بل فى التخلص أيضًا من الدهون الحشوية الضارة، من خلال تعزيز تأثير بعض هرمونات حرق الدهون.
 

christian dogma


 
وفى إحدى الدراسات التى أجريت فى جامعة ولاية أوكلاهوما الأمريكية، وجدت أن الأشخاص الذين شربوا حوالت أربعة أكواب من الشات الأخضر يوميًا أو تناولوا مستخلص الشاى الأخضر فقدوا حوالى 1.3 رطل أكثر على مدار ثمانية أسابيع من الأشخاص الذين شربوا الماء فقط.
وهناك العديد من الفوائد الصحية لتناول الشاى الأخضر نظرًا لخصائصه المضادة للأكسدة بما يساعد فى تحسين وظائف المخ والأداء البدنى وتقليل مخاطر الإصابة ببعض أنواع السرطان وكذلك خطر الإصابة بالنوع الثانى من مرض السكرى، بجانب تعزيز عملية التمثيل الغذائى، وخفض مستويات الكوليسترول، وتعزيز الجهاز المناعى، بجانب تحسين المزاج والصحة النفسية.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play