موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

الاتحاد الأوروبي ومفاجأة طال انتظارها فرحة العمر لعائلة مبارك وكبار رجاله

منذ 2 شهر
March 13, 2021, 8:58 am
بلغ

الاتحاد الأوروبي يعلن رفع العقوبات عن عائلة الرئيس الراحل مبارك أعلن الاتحاد الأوروبي، اليوم الجمعة، رفع العقوبات المفروضة على عائلة الرئيس المصري الراحل حسني مبارك وعدد من قيادات نظامه، بينهم وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي.

وقال المجلس الأوروبي في بيان إنه تم إلغاء إطار الاتحاد الأوروبي للعقوبات على 9 شخصيات مصرية، اتهموا في السابق بسوء التصرف واختلاس الأموال العامة.

وبحسب البيان، فإن الـ9 أشخاص هم: الرئيس حسني مبارك، وزوجته سوزان ثابت، ونجليه علاء وجمال، وزوجاتهم هايدي راسخ وخديجة الجمال، كما تم رفع العقوبات عن وزير السياحة الأسبق محمد زهير جرانة، ووزير الداخلية الأسبق حبيب العدلي وزوجته إلهام شرشر.






وأوضح المجلس أن نظام العقوبات حقق الغرض منه، مشيرا إلى أن الإجراءات التقييدية التي يتخذها الاتحاد الأوروبي ليست عقابية، وإنما تهدف إلى إحداث تغيير إيجابي.

وكان الاتحاد الأوروبي، فرض عقوبات على عائلة الرئيس المصري الراحل حسني مارك شملت تجميد أصول هؤلاء المدرجين في قائمة الاتحاد الأوروبي منذ عام 2011،  حيث كان الغرض مساعدة السلطات المصرية في استعادة أموال الدولة.
     
هذا الخبر منقول من : صدى البلد
الله محبه




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play