موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

هؤلاء أكثر عرضة لأمراض القلب تعرف عليها

منذ 7 شهر
March 14, 2021, 4:18 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

هؤلاء أكثر عرضة لأمراض القلب تعرف عليها
قالت منظمة الصحة العالمية، أن أمراض القلب أحد الأسباب الرئيسية للوفيات على مستوى العالم، لكن يجب أن تكون حذرًا بشكل خاص إذا كان لديك فصيلة دم ليست من نوع O.

وفقًا لدراسة حديثة لموقع timesofindia، فإن الأشخاص الذين لديهم فصيلة دم غير O هم في الواقع في خطر متزايد للإصابة بنوبة قلبية.

اكتشف الباحثون كيف يمكن لفصيلة الدم أن تزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية، وتم نشر نتائج الدراسة في مجلة تصلب الشرايين والتخثر وبيولوجيا الأوعية الدموية، وهي جمعية القلب الأمريكية (AHA).





الأخبار المتعلقة

قامت الدراسة بتحليل أكثر من 400000 شخص ووجدت أن الأشخاص الذين لديهم فصيلة الدم A أو B لديهم مخاطر مجتمعة أعلى بنسبة 8 % للإصابة بالنوبات القلبية من أولئك الذين لديهم فصيلة الدم O.

أجريت دراسة مماثلة شملت أكثر من 1.36 مليون شخص من قبل الجمعية الأوروبية لأمراض القلب في عام 2017، ووجدت هذه الدراسة أيضًا أن الأشخاص الذين ليس لديهم فصيلة دم من نوع O هم أكثر عرضة بنسبة 9٪ للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، وخاصة النوبات القلبية.

قارن الباحثون فصيلة الدم A و B مع فصيلة الدم O، ووجدوا أن الأشخاص ذوي فصيلة الدم B معرضون لخطر الإصابة بنوبة قلبية.

وفقًا للدراسة زاد خطر الإصابة باحتشاء عضلة القلب (النوبة القلبية) لدى الأشخاص ذوي فصيلة الدم B بنسبة 15 % مقارنةً بأفراد فصيلة الدم من النوع O.

نقلا عن صدي البلد




كتب بواسطة Heba

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play