لمكافحة التعديات بالفعل المشين في مترو الأنفاق 3 أسلحة للشرطة

منذ 10 شهر
March 16, 2021, 8:06 am
بلغ
لمكافحة التعديات بالفعل المشين في مترو الأنفاق 3 أسلحة للشرطة

تستعد فرق خاصة من خريجى معهد معاوني الأمن للانضمام إلى صفوف الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات لمكافحة التحرش وكافة صور الخروج عن القانون داخل محطات مترو الأنفاق عقب الواقعة المعروفة إعلاميًا بـ متحرش المترو .

شرطة نسائية

وتضم فرق العمل من الشرطة النسائية عددا من الضابطات والأفراد لرصد الحالة الأمنية والتدخل الفوري فى حال رصد أى حالة خارجة عن القانون بالإضافة إلى متابعة الشكاوى والتواجد داخل بعض العربات لضبط أى مظاهر سلبية.

كاميرات مراقبة

كما تعكف أجهزة الأمن تنسيقًا مع شركة مترو الأنفاق إلى تركيب كاميرات مراقبة بالقطارات للمتابعة الدقيقة لسلوكيات الركاب.

مكافحة التحرش

وتعد انضمام عناصر إضافية لتعزيز الخدمات وتكثيف التواجد الأمنى بالمحطات والأرصفة وتركيب كاميرات مراقبة إضافية أبرز الوسائل الجديدة فى مكافحة التحرش ومظاهر الخروج عن القانون.

شركة مترو الأنفاق

من جانبه أكد أحمد عبدالهادي، المتحدث الرسمي باسم شركة مترو الأنفاق، على وجود كمائن سرية بمحطات الخطوط الثلاثة لمواجهة المتحرشين، مشيرًا إلى تخصيص فرق شرطية سرية بعربات القطارات لضبط هذه الوقائع المشينة، مشيرا إلى أن الشركة ستقوم بتركيب كاميرات مراقبة بالقطارات العاملة، لمراقبة سلوكيات الركاب.

وأضاف أن واقعة التحرش التي حدثت في إحدى عربات قطارات الخط الثالث، سلوك سيئ ولن يقبل بتكرارها، منوهًا إلى أنه من الممكن نشر شرطة نسائية بالمحطات لمواجهة المتحرشين، مشيرا إلى أن حركة القطارات بالخطوط الثلاثة تسير بصورة منتظمة، ولا يوجد أي أزمات أو أعطال، حيث تنتشر فرق الصيانة والطوارئ على أرصفة المحطات، لمواجهة الأعطال المفاجئة للعمل على إصلاحها، لعدم تعطل حركة القطارات.

وأضاف أن جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من تفشي فيروس كورونا، تتم بصورة دورية فى جميع المحطات والقطارات العاملة، ولن يُسمح بدخول أي راكب بدون الكمامة.

وحذرت شركة مترو الأنفاق، من توقيع غرامات فورية على أي راكب يعيق أبواب قطارات المترو أثناء فتحها وإغلاقها تقدر بـ100 جنيه، موضحة أن شرطة النقل والمواصلات تراقب سلوكيات الركاب خلال استقلال القطارات.

وقال مصدر مسئول بشرطة النقل: إن الشرطة تدرس بالتعاون مع هيئة مترو الأنفاق، لزرع كاميرات مراقبة سرية داخل قطارات المترو، على أن يبدأ تنفيذ المشروع بالخط الأول المرج، حلوان .

وأكد المصدر أن الكاميرات المقرر زرعها تستهدف كشف حالات التحرش والسرقات داخل القطارات للحد منها، كرد فعل لواقعة متحرش المترو.

وأكد أن معظم القطارات الكورية الحديثة بها كاميرات داخلية ولكن القطارات القديمة على الخط الأول هى التى تفتقر للكاميرات وسيتم تركيب كاميرات بها خلال الفترة القادمة.





منظومة المراقبة بالمترو

ويمتلك مترو الأنفاق منظومة مراقبة تشمل مراقبة الأرصفة، والمداخل الخاصة بالمحطات ومنظومة مراقبة بالكاميرات لفتحات التهوية بالمحطات وأخرى للأرصفة، وتوجد غرفة مراقبة مركزية لمتابعة نتائج هذه المنظومة.

من ناحية أخرى أكد مصدر بمترو الأنفاق أن واقعة المترو التي انتشرت على مواقع التواصل سيتم التنسيق فيها بين الشرطة والمترو إذا طلبت ذلك جهات التحقيق وسيتم السماح بمراجعة كاميرات مترو الأنفاق لتتبع المتهم بالتحرش بالفتاة لتحديد هُويته على أن يتم تحديد موعد دخوله المحطة ومكان استقلال القطار وكافة البيانات التي تساعد في تحديد حقيقة الفيديو المتداول.

شاب يتحرش بفتاة في المترو

وكانت مواقع السوشيال تداولت أمس مقطع فيديو لشاب تحرش بفتاة

داخل مترو الأنفاق بمحطة مترو قباء على الخط الثالث للمترو ، حيث قام الشاب باستغلال عدم تواجد ركاب بالعربة وانتقل للجلوس فى الوجه المقابل للفتاة محاولا خدش حيائها عبر إيحاءات جنسية كما جاء بالمقطع المتداول.

أدلى المتهم بالتحرش

بفتاة المترو

باعترافات تفصيلية أمام نيابة النزهة حيث أنكر الاتهامات الموجهة إليه، مؤكدًا أنه كان يقوم بـ تظبيط ملابسه، وأنه لم يقترب من الفتاة أو يتحدث معها.

وواجهت

نيابة النزهة

المتهم بالتحرش بفتاة المترو بفيديو الواقعة واعترف المتهم أنه هو الموجود بالفيديو.

كان المتهم بالتحرش بفتاة داخل مترو الأنفاق قد وصل إلى نيابة النزهة وسط حراسة أمنية مشددة لبدء التحقيق معه فيما طوق حرس المحكمة النيابة.

أقوال الفتاة

وقالت الفتاة للنيابة إنه أثناء ركوبها قطار مترو الأنفاق العتبة للذهاب إلى محطة مترو عدلي منصور، وفي محطة قباء نزلت جميع الفتيات اللاتي كن يركبن القطار ولم يتبق غيرها ثم ركب شابان وجلسا في آخر العربة وصعد الشاب المتهم وجلس أمامها.

وأضافت الفتاة أن شكل الشاب كان مريبًا فمنذ صعوده إلى العربة وهو يمسك بالجاكيت الذي يرتديه ثم جلس ولم تنتبه إليه وأثناء استعدادها للنزول في المحطة التالية شاهدت الشاب يتحسس أجزاءً حساسة من جسده ويخدش حياءها فاتصلت بخطيبها الذي نصحها بألا تنظر إليه، وأن تقوم بتصويره، وبالفعل حاولت تصويره دون أن ينتبه وكانت في حالة رعب شديدة من أن يؤذيها.

تفاصيل الواقعة

وكان شاب يدعى أحمد ناجي خطيب الفتاة نشر الفيديو على حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، وتحدث مع أصدقائه عن كيفية التصرف فكان الإجماع بينهم على تحرير محضر بالفيديو حتى يتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتهم.

وشرح ناجي على حسابه بـ فيس بوك أن الشاب استقل المترو من محطة قباء في الساعة 9 و16 دقيقة مساء أمس، وانتهز وجود الفتاة بمفردها، وانتقل من المقاعد التي كان يجلس أمامها شابان، وجلس في المقعد المقابل للفتاة وتحرش بها.

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو

الله محبه




كتب بواسطة gege
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play