موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

البنك المركزى يكشف شروط مبادرة التمويل العقارى لمحدودى ومتوسطى الدخل

منذ 3 شهر
March 17, 2021, 3:28 pm
بلغ



كتب سمير حسنىكشف جمال نجم نائب محافظ البنك المركزي، تفاصيل مبادرة التمويل العقاري، لمحدودي ومتوسطى الدخل، مشيرا في تصريحات تليفزيونية، إلى أن الحد الأقصى لسعر الوحدة بالنسبة لمحدودى الدخل يصل إلى 350 ألف جنيه، على ألا يزيد دخل الأعزب عن 4500 جنيها، والأسرة 6 آلاف جنيها شهريا.





وذكر نائب محافظ البنك المركزي، أن القسط الشهري يصل إلى 1127 جنيها لمدة 30 عاما، بالنسبة لمحدودي الدخل، بفائدة 3 %.
وبالحديث عن الدخل المتوسط، أوضح "نجم"، أن الحد الأقصى لسعر الشقة لمتوسطى الدخل، لا يزيد عن مليون جنيها، مشترطا ألا يزيد الدخل عن 10 آلاف جنيه للأعزب و 14 ألف للأسرة شهريًا.
وعن بعض الشروط، الأخرى، قال نائب محافظ البنك المركزي، يحصل المستفيد على شقة واحدة فقط، وفي حالة الوفاة تنقل إلى الورثة ، ويجب تسديد باقى الأقساط، كما يشترط أن تكون الشقة كاملة ومشطبة بالمرافق وقابلة للتسجيل ولا يوجد عليها مخالفات.
وتوقع "نجم"، بدء تطبيق المبادرة خلال أقل من أسبوعين، مشيرا إلى أن المبادرة ستغطى 200 ألف شقة، فى حال إذا كان ثمن الشقة الواحدة 500 ألف جنيه، ويزيد العدد في حال انخفاض سعر الشقة عن الـ 500 ألف.
 

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play