موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

بشأن شقق التمويل العقاري خبرًا سارًا يعلنة البنك المركزى

منذ 3 شهر
March 18, 2021, 4:17 am
بلغ

قال جمال نجم نائب محافظ البنك المركزي، إن هناك تفكيرا فى تخفيض نسبة المقدم لـ مبادرة البنك المركزي بخصوص التمويل العقاري، لـ تصل لـ 10 % أو 15 % بدلا من 20 %، وذلك لتخفيف على المواطنين.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " على مسئوليتى" المذاع على قناة " صدى البلد"، تقديم الإعلامي أحمد موسى، أن متوسطي الدخل سيدفعون المقدم مرة واحدة و محدودى الدخل سيدفعونها على 3 سنوات، وكشف أن تلك المبادرة لم تحدث من قبل.

ولفت أن البنك يدعم المواطن فى حالة شراء أى شقة، فالمواطن يختار الشقة و البنك يدعمه.

وكشف نائب محافظ البنك المركزي، إن مبادرة التمويل العقاري لمحدودى و متوسطى الدخل، تخدم المواطنين و أن مبادرة البنك المركزى تغطى محدودى ومتوسطى الدخل. 

وأضاف، أن البنك يدعم الأعزب الذى لا يزيد دخله الصافى على 4500 جنيه فى الشهر، والأسرة لا تزيد على 6000 جنيه.
ولفت إلى أن الحد الأقصى لسعر الوحدة بالنسبة لمحدودى الدخل يصل إلى 350 ألف جنيه.

وأشار إلى أن الحد الأقصى لسعر الشقة لمتوسطى الدخل لا يزيد على مليون جنيه، وأن القسط الشهري يصل الى 1127 جنيهًا لمدة 30 عامًا بالنسبة لمحدودى الدخل بفائدة 3%.





وأوضح أن سعر الفائدة لن يتغير عن القسط الشهري الذى يدفعه المواطن خلال 30 عامًا، وأن الفائدة ثابتة وتكون على المبلغ المتبقي.

وتابع أنه إذا كان سعر الشقة 400 ألف جنيه يكون القسط الشهري 1700 جنيه، وأنه خلال أيام سيتم طرح كراسة شروط مبادرة البنك المركزي.



https://youtu.be/_VWsia_Q9Ss


صدى البلد
     
هذا الخبر منقول من : صدى البلد


الله محبه




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play