موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

تعرف على إنجازات المجمع المقدس خلال الأسبوعين الماضيين

منذ 7 شهر
March 18, 2021, 11:13 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

تحدث البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، عما تم إنجازه خلال الفترة القليلة الماضية من قبل المجمع المقدس للكنيسة، لافتًا إلى 6 أحداث تم الانتهاء منها على صعيد العمل الرعوي.

جاء ذلك في بداية كلمته في اجتماع الأربعاء الأسبوعي التي ألقاها من المقر البابوي بالقاهرة، وتم بثها عبر القنوات الفضائية المسيحية وقناة C.O.C التابعة للمركز الإعلامي للكنيسة على شبكة الإنترنت.





الأخبار المتعلقة

الأسبوعين الماضيين أعطانا الله نعم كثيرة مثل:
• انعقاد المجمع المقدس وكانت الجلسة الرسمية يوم ٤ مارس.
• تجليس اثنين من الأحبار الأجلاء، وسيامة ٧ من الأساقفة يوم ٦، ٧ مارس.
• تذكار السنة الأولى للمتنيح مثلث الرحمات الأنبا صرابامون أسقف ورئيس دير الأنبا بيشوي العامر بوادي النطرون.
• احتفالنا يوم الثلاثاء ٩ مارس باليوبيل الذهبي ومرور ٥٠ عامًا على نياحة القديس البابا كيرلس السادس، واحتفل معظم آباء المجمع المقدس في دير الشهيد العظيم مارمينا بمريوط وهو الدير الذي أنشأه البابا كيرلس منذ عام 1959 م.
• احتفلنا بإعداد وتقديس الميرون المقدس يوم ١٠، ١١ مارس وهى المرة رقم ٤٠ في تاريخ كنيستنا القبطية وكان إعداد وتقديس الميرون في دير القديس العظيم الأنبا بيشوي بحضور آباء المجمع المقدس وكانوا يومين مملوئين بالفرح.
• احتفالنا بإطلاق الموقع الرسمي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية على شبكة الإنترنت والموقع في بدايته ولكن سوف يضاف إليه الكثير عبر الأيام.

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play