موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

هيئه الأرصاد والبيئة يحذران من رياح مثيرة للرمال والأتربة خلال ساعات

منذ 7 شهر
March 22, 2021, 8:59 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

انتهى فصل الشتاء لعام 2021 رسميا، أمس السبت، وبدأ فصل الربيع، الذى يعده خبراء الأرصاد الجوية فصلا انتقاليا بين الشتاء والصيف، اليوم الأحد.

وعادة ما يشهد فصل الربيع تحسنا ملحوظا فى الأحوال الجوية عما كانت عليه فى فصل الشتاء من تقلبات جوية، لكن هذا لا يعنى بالضرورة استقرار الأحوال الجوية، التى تشهد تقلبات فى فصل الربيع، لذا ينصح خبراء الأرصاد الجوية والأطباء بعدم التسرع وتخفيف الملابس إلا بعد الإعلان بشكل رسمى عن بداية فصل الصيف.

وشهد اليوم الأول من أيام الربيع، نشاطا للرياح، على عدد من المدن والمحافظات، مما أدى إلى تكون الأترابة العالقة نهارا، على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة وشمال ووسط سيناء، بجانب نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة، على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد والصحراء الغربية.

وبينما تتعرض مصر لموجة حارة، بدأت السبت، وتستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل، يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تعود درجات الحرارة إلى الانخفاض مجددا بدءا من يوم الأربعاء المقبل، أى فى رابع أيام فصل الربيع، ما يؤكد على أهمية الالتزام بنصائح خبراء الأرصاد والأطباء بعدم تخفيف الملابس فى الوقت الحالى، ولحين الإعلان عن ذلك فور استقرار أوضاع الطقس.

فيما يلى من سطور، تستعرض "الفجر" لمتابعيها، حالة الطقس، وفق آخر تحديث لبيان الظواهر الجوية، خلال الفترة من الإثنين 22 مارس 2021، وحتى يوم السبت 27 مارس 2021، الذى أعلنت عنه الهيئة العامة للأرصاد الجوية:

يوم الاثنين 22 مارس 2021:

- فرص أمطار خفيفة صباحا، بنسبة 20% تقريبا، على مناطق من القاهرة الكبرى، على فترات متقطعة.

- فرص أمطار خفيفة، بنسبة 20% تقريبا، على مناطق من الوجه البحرى والسواحل الشمالية، على فتات متقطعة.

- أتربة عالقة نهارا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد.

- نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وسيناء.

يوم الثلاثاء 23 مارس 2021:

- نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والقاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة وسيناء وجنوب الصعيد.

- نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد.

يوم الأربعاء 24 مارس 2021:


اعتبارا من يوم الأربعاء 24 مارس 2021، تشهد مصر انخفاضا ملحوظا فى درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح بين 6 إلى 8 درجات مئوية، ليسود طقس لطيف شمالا، مائل للحرارة جنوبا نهارا، بارد ليلا.





الأخبار المتعلقة

- نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة وسيناء.

- نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب البلاد.

يوم الخميس 25 مارس 2021:

- شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة والسواحل الشمالية الشرقية.

- نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية.

يوم الجمعة 26 مارس 2021:

- شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة.

- نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وسيناء وجنوب البلاد.

يوم السبت 27 مارس 2021:

- شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى.

- نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

تأثير العوامل الجوية على جودة الهواء

فى السايق ذاته، أصدات وزارة البيئة بيانا بشأن تأثير العوامل الجوية على جودة الهواء، خلال الفترة من 21 حتى 24 مارس الحالى.

وقالت وزارة البيئة إنه استنادًا إلى بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية، وتقارير منظومة الإنذار المبكر التابعة للوزارة، ومن خلال متابعة نتائج الرصد الصادرة عن الشبكة القومية لرصد ملوثات الهواء المحيط ليوم السبت 20 مارس، وحتى الساعات الأولى من يوم الأحد، والتى توضح نشاط الرياح الجنوبية على فترات مما تسبب فى تركيز الأتربة العالقة فى هواء القاهرة الكبرى وبعض المناطق من جنوب ووسط الدلتا، تستمر حتى نهاية يوم الأحد 21 مارس 2021.

وأضافت الوزارة أنه من المتوقع أن يزيد نشاط الرياح الجنوبية نتيجة مرور منخفض جوى بداية من الساعات الأولى من يوم الإثنين الموافق 22 مارس، تكون مثيرة للأتربة والرمال على المناطق المكشوفة من القاهرة الكبرى والساحل الشمالي والدلتا وشمال الصعيد، تستمر حتى يوم الأربعاء 24 مارس.
     
هذا الخبر منقول من : جريده الفجر

الله محبه




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play