موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

ميركل تتراجع عن الإغلاق الصارم خلال عيد الفصح بعد انتقادات شديدة

منذ 8 شهر
March 24, 2021, 6:39 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

ميركل تتراجع عن الإغلاق الصارم خلال عيد الفصح بعد انتقادات شديدة
 أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، اليوم الأربعاء، تراجعها عن خطة الإغلاق الصارم خلال عيد الفصح، واصفة الخطة التي واجهت انتقادات شديدة بأنها كانت "خطأ".
وقالت ميركل، خلال مؤتمر صحفي في برلين، "هذا الخطأ خطئي وحدي"، مضيفة أنها تتحمل "المسؤولية النهائية" عن القرار، بحسب ما نقله موقع "ذا لوكال" الإخباري الألماني.
وقالت: "لقد تسببت العملية برمتها في مزيد من عدم اليقين، ولذلك أطلب من جميع المواطنين أن يغفروا لي".
وجاء ذلك عقب إبلاغ ميركل رؤساء وزراء الولايات الألمانية الـ16 بقرارها خلال اجتماع تم الترتبيب له على عجل.
وقالت ميركل في تصريحات مقتضبة إن الفكرة "تمت
صياغتها بأحسن النوايا"، مضيفة أنه من الضروري النجاح في كبح الموجة الثالثة من فيروس كورونا، إذ شهدت ألمانيا ارتفاعًا في حالات الإصابة بالفيروس خلال الأسبوعين الماضيين.





الأخبار المتعلقة

كما أشارت إلى أن الخطة "كان لها أسبابها الوجيهة، لكنها لم تكن قابلة للتنفيذ بشكل جيد بما فيه الكفاية خلال الوقت القصير المتاح".
وكان من المقرر أن يستمر إغلاق عيد الفصح - الأكثر صرامة في ألمانيا منذ بداية الجائحة - من الخميس 1 أبريل إلى الإثنين 5 أبريل، على أن تغلقخلاله الحياة العامة إلى حد كبير، بما في ذلك المتاجر في جميع الأيام ما عدا يوم السبت.
وأشار الموقع إلى أن الانتقادات لخطة ميركل التي أعلن عنها يوم الاثنين جاءت من سياسيي المعارضة، وممثلي الكنيسة، ومنظمات أصحاب العمل، وحتى وزير داخلية ميركل كما انتقدت الخطة وسائل إعلام كصحيفة "دير شبيجل"، التي وصفت الإجراءات بأنها "فضيحة"، زاعمة أن لدى الحكومة لديها "أولويات خاطئة تمامًا"، ويجب عليها بدلًا من ذلك التركيز على تحسين حملة التطعيم واستراتيجية إجراء الاختبارات.
يأتي ذلك فيما تستمر أعداد الإصابات بفيروس كورونا في الارتفاع في ألمانيا، إذ سجل معهد روبرت كوخ 15 ألفًا و813 حالة جديدة خلال 24 ساعة، بحسب ما أعلنه المعهد اليوم.



الوفد  
الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play