موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

اعرف موعد وتفاصيل امتحانات الشهادة الإعدادية كما اعلنت التعليم بشكل رسمى

منذ 3 اسابيع
March 25, 2021, 8:02 am
بلغ

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عقد امتحانات الشهادة الإعدادية ورقيا في يونيو المقبل، بلجان مراقبة بالمدارس، مشيرا إلى أن امتحان الشهادة الإعدادية لن يعقد مجمعا، موضحا أنه ستنفذ إجراءات صارمة في جميع اللجان الامتحانية، للوقاية من تفشي فيروس كورونا.
وقال «شوقي» في تصريحات لـ«الوطن»، إنه لا توجد أي نيه لتأجيل امتحانات الشهادة الإعدادية، لافتا إلى أن هناك امتحانات تكميلية لطلاب الصف الثالث الإعدادي الذين تعثروا في مادة أو أكثر في امتحان الفصل الدراسي الأول؛ إذ ستعقد الامتحانات التكميلية في 11 و12 أبريل المقبلين، بامتحان منفصل لكل مادة، بواقع 15 سؤالا في اللغة العربية و10 في الرياضيات و10 في اللغة الإنجليزية، و8 في العلوم و8 في الدراسات الاجتماعية، مؤكدا أن اجتياز الامتحان التكميلي شرطا لدخول امتحانات الترم الثاني.
وأضاف وزير التربية والتعليم، أن أسئلة امتحانات الفصل الدراسي الثاني ستأتي من أجزاء المناهج التي سيجري تدريسها من شهر مارس الجاري وحتى مايو المقبل، ولن تتضمن أي أجزاء من مناهج الفصل الدراسي الأول، مشيرا إلى أنه لا يمكن أن تلجأ الوزارة إلى احتساب امتحان الفصل الدراسى الأول كوسيلة لتقييم الطلاب في الشهادة الإعدادية، إذا تعذر أداء امتحان الفصل الدراسي الثاني في موعده حال ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا.
ونوه الوزير إلى أن الفصل الدراسي الأول انتهى كامتحان للاجتياز فقط وليس من المنطقي أو العدالة أن يؤخذ كأداة لتقييم الطلاب وحصولهم على مجموع درجات تقدم لتنسيق الثانوي العام والمدارس الفنية.





وأوضح الدكتور طارق شوقي، أنه لا يوجد أي تغييرات على مواصفات الورقة الامتحانية لطلاب الشهادة الإعدادية، لافتا إلى أن المجموع الكلي 280 درجة، مؤكدا أن هناك تنسيق كامل بين الوزارة وجميع المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية، بتنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من تفشي فيروس كورونا، داخل جميع المدارس، للحفاظ على أرواح وسلامة الطلاب والمعلمين، والقائمين على العملية التعليمية.
     
هذا الخبر منقول من : مصراوى

الله محبه
 




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play