موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

قاهر داعش.. لغز كبير في اغتيال الضابط الليبي محمود الورفلي

منذ 1 شهر
March 25, 2021, 1:25 pm
بلغ

"قاهر الإرهاب" و"قاهر الإرهاب"، و"محبوب" و"مثير للمشاكل" كل هذه الأوصاف تنطبق على رجل واحد، هو العسكري الليبي الراحل محمود الورفلي.

اغتيال غادر

ولفظ الورفلي أنفاسه الأخيرة، أمس الأربعاء، متأثرا بجراحه إثر تعرض سيارته لوابل من الرصاص أثناء توجهه إلى منزله في بنغازي شرقي ليبيا، بعد أن نُصب  له هو وشقيقه كمين مسلح قرب جامعة الطب البشري.


ويعتبر اغتيال الورفلي لغزا كبيرا في ليبيا في الوقت الحالي، إذ وقع في وسط بنغازي التي تشهد تراجعا أمنيا يصل إلى "الانفلات"، يراه مراقبون "مفتعلا" و"سياسيا" وليس "جنائيا".

christian dogma


قاهر داعش
يعد  الورفلي المعروف بقاهر "داعش"،  من القيادات العسكرية التي قدمت مساهمات بارزة في تحرير ليبيا من كابوس الجماعات الإرهابية التي احتلت مدن الشرق بعد 2011.

وكان محمود مصطفى بوسيف الورفلي المولود عام 1978، قياديا بارزا في "قوات الصاعقة" التي حاربت تنظيمي "داعش" و"أنصار الشريعة" الإرهابيين لسنوات طويلة.

مناصبة العسكرية

وتحصّل القيادي العسكري على رتبة نقيب بعد أن تخرج من الكلية العسكرية الليبية عام 2009، ثم انخرط في الخدمة بكتيبة الصاعقة، ونال رتبة رائد عام 2017.






ومع اندلاع الحرب ضد الإرهاب وانطلاق عملية "الكرامة"، أعلنت كتيبة الصاعقة تبعيتها للقوات المسلحة الليبية بقيادة المشير خليفة حفتر، ودعمت حربها ضد مجلس شورى الثوار في بنغازي خلال الفترة بين 2014 و2017.

christian dogma


مطلوب للإرهاب
وكان الورفلي مطلوبا من عدد من التنظيمات الإرهابية بسبب دوره في الحرب ضد الإرهاب، ومطلوبا أيضا للعدالة.

كما أن الورفلي كان مطلوبا للعدالة داخليا أيضا، إذ خضع للتحقيق أمام المدعي العام العسكري بالجيش الليبي في أغسطس 2017، على خلفية تهم غير معروفة، لكن الضغط الشعبي أفشل المحاكمة.

وشعبيا، أثار التحقيق مع الورفلي سخطا وغضبا كبيرا، إذ رأى قطاع كبير من الليبيين أن هذا الرجل لا يستحق هذا المسار لأنه أدى واجبه الوطني والديني.

تكريم
وفي الفترة الأخيرة، ظهرت العديد من الدعوات لتكريم الورفلي بعد مشاركته الكبيرة في الحرب ضد الإرهاب في كل من بنغازي ودرنة والهلال النفطي، بل إن صوره معلقة على السيارات والمنازل في بنغازي.

وظهر القيادي العسكري الذي يتمتع بشعبية كبيرة في الأوساط الليبية بمدينة بنغازي، مؤخرا، وهو يقدم مساعدات مالية لأسر شهداء وجرحي العمليات الإرهابية.

ومؤخرا، انتشرت منشورات لجماعات إرهابية في الشرق الليبي تؤكد أن الورفلي سيتعرض للاغتيال، وهو ما حدث بالفعل أمس.

وامس الأربعاء، نعت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية الورفلي، وأكدت أنه "كان مثالا للشجاعة والفداء في معارك العزة والكرامة ضد الخوارج والتكفيريين".
الله محبة

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play