موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

اخبار مفرحه جدا جدا من قناه السويس يعلن عنها مستشار رئيس الجمهورية

منذ 5 شهر
March 29, 2021, 7:44 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

علق الفريق مهاب مميش، مستشار رئيس الجمهورية لمشروعات محور قناة السويس ، على نجاح تعويم السفينة الجانحة بقناة السويس.

وأكد مميش في تصريحات تليفزيونية :"نحمد ربنا ونشكر فضله على تعويم السفينة كنت واثق اننا هننجح في تعويمها ومكنش عندى شك في كدة".
وتابع قائلا:"يجري الان الكشف على السفينة وفحص القاع بواسطة الغطاسين وسيتم اقلاعها للخروج من الممر والانتظار في ساحة البحر"
واكد ان حركة الملاحة ستعود لطبيعتها في قناة السويس في العاشرة صباحا او الحادية عشرة كحد اقصى.
ونجحت محاولات تعويم السفينة الجانحة بالمجرى الملاحي لقناة السويس، منذ قليل.

جاء ذلك، بعد أن أعلن الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، فجر اليوم الإثنين، بدء مناورات الشد؛ لتعويم سفينة الحاويات البنمية الجانحة EVER GIVEN، بواسطة 10 قاطرات عملاقة، تقوم بالعمل من 4 اتجاهات مختلفة.





الأخبار المتعلقة


وأوضح رئيس الهيئة، أن توزيع  القاطرات خلال مناورات الشد، يشمل شد مقدمة السفينة في اتجاه الشمال، بواسطة كلا من القاطرة "بركة 1 "والقاطرة "عزت عادل" بقوة شد 160 طن لكل منهما، فيما تقوم 4 قاطرات بدفع مؤخرة السفينة جنوبا، وتشمل القاطرتان الجديدتان "عبد الحميد يوسف" و"مصطفى محمود" بقوة شد 70 طنا لكل منهما، والقاطرتان بورسعيد 1 وبورسعيد 2، كما تعمل قاطرتان على شد مؤخرة السفينة جنوبا، وفي مقدمتهم القاطرة الهولندية APL GUARD بقوة شد 285 طنا، والقاطرة ماراديف، وتتشارك القاطرتان "تحيا مصر1" و"تحيا مصر 2" في دفع مقدمة السفينة ناحية الشمال.

جدير بالذكر، أن القاطرة الهولندية APL GUARD، وصلت أمس الأحد، ضمن فريق عمل شركة SMIT الهولندية؛ للمشاركة في جهود تعويم سفينة الحاويات البنمية الجانحة.


وكان  الفريق مهاب مميش، مستشار رئيس الجمهورية لمشروعات محور قناة السويس ، اكد إن أزمة السفينة الجانحة بقناة السويس سُتحل خلال ساعات  ، مؤكدًا أن هيئة قناة السويس تبذل كل الجهود الممكنة لإنهاء هذه الكارثة، وتعويم السفينة، بالإضافة إلى طاقم الإنقاذ المستعان به من هولندا.
وأضاف "مميش " في مداخلة هاتفية مع برنامج " الحكاية " المُذاع على فضائية " إم سي مصر " ، أن الجهود المبذولة، تعتمد على بعض الإجراءات التي تختص بالمد والجزر، وسرعة التيار في المنطقة، والتكريك أسفل السفينة الجانحة، معقبا: "كل ده بيتم في وقت واحد حاليا، وإن شاء الله النتائج مبشرة".
وأشار مستشار رئيس الجمهورية لمشروعات محور قناة السويس، إلى أن جميع العاملين بهيئة قناة السويس يُكثفون العمل من أجل حل هذه الأزمة، ورفع شأن مصرخلال الفترة القادمة.
وأكد: " قناة السويس آمنة ، وأكثر قناة آمنة في العالم"، مشيرًا إلى أنه منذ عام 67 وحتى الآن لم تُغلق القناة، وهذا دليل على إن الإرشاد والملاحة بها على أعلى مستوى.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play