انهيار عالمي للذهب» وتسجيل أكبر انخفاض في 5 سنوات.. «وعيار 21 في التراب»

منذ 8 شهر
March 31, 2021, 9:26 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news


ضربات متتالية يتلقاها سوق المعدن الأصفر في مختلف أنحاء العالم بسبب قلة الإقبال الذي نتج عن أزمة كورونا وضعف شراء معظم الخامات والمعادن النفسية في جميع الدول والذي نتج عنه بالطبع تراجع الأسعار بشكل كبير اما فيما يتعلق بالمعدن الأصفر فقد تعرض لعدد كبير من الخسائر الفادحة الفترة الأخيرة الأمر الذي دفع الكثير من التجار الابتعاد عن الاستثمار فيه واللجوء للدولار الذي يحقق لهم ارباح مضمونة .



انخفاض كبير

وسجل الذهب اكبر انخفاض منذ ديسمبر 2016، وذلك بسبب صعود عائدات الخزانة الأمريكية والدولار وتراجع الذهب نحو ثلاثة بالمئة منذ بداية الشهر و 11.1% خلال الربع الأول من العام هذا بالإضافة إلى أنه سجل مؤشر الدولار أعلى مستوى في خمسة أشهر تقريبا مقابل منافسيه، الأمر الذي أثر بدوره على سعر المعدن الأصفر الذي تعرض لانخفاضات متتالية يوميا منذ سيطرة أزمة كورونا على العالم.



انهيار عالمي





الأخبار المتعلقة


وشهدت أسعار الذهب اليوم انهيار كبير خاصة عيار 21 الذي هبط في التراب وحقق الذهب خسارة كبيرة تصل إلى 11 جنيها اليوم وعلى المستوى العالمي انهارت اسعار الذهب حيث وصل سعر الأوقية الواحدة 1700 دولار بخسائر تصل إلى 25 دولار منذ صباح الثلاثاء، والسبب في هذا الانخفاض الذي ضرب الذهب اليوم هو ارتفاع مؤشر الدولار، وكذلك أيضا عائدات سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات ومن ناحية أخرى يتوقع الخبراء استمرار انخفاض سعر الذهب خلال الفترة المقبلة، ويعود ذلك إلى التحسن في الاقتصاد الأمريكي.



الأسعار المحلية 

وعلى المستوى المحلي جاء سعر عيار 21 بعد الانخفاض الكبير حيث سجل 743.03 جنيه، ووصل سعر عيار 24 قيراط849.18 جنيه فيما وصل سعر ةعيار 22 قيراط778.41 جنيه 49 وعيار 18 قيراط636.88 جنيه ووصل سعر عيار 14 قيراط 495.35 جنيهو عيار 12 قيراط 424.59 جنيه.



موقف المواطنون

وسألنا عدد من الأهالي والمواطنين عن آرائهم في هذه الأسعار الجديدة فتقول تحسين عزت "سعر خيالي النهارد لازم اللي معاه فلوس يلحق يشتري ويخزن قبل ما السعر يرجع يرفع تاني الفترة الجاية وساعتها محدش هيلحق يشتري" وأكد سامى خيري أن عيار 21 من أكثر الأعيرة انتشارا ومبيعا الفترة الأخيرة وبالتالي هبوط هذا العيار من افضل الأخبار التي أسعدت المصريين الفترة الأخيرة.

هذا الخبر منقول من : المصري اليوم




كتب بواسطة Shero
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play