موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

وزير التعليم تدريس «الصينية» من العام المقبل كلغة أجنبية ثانية

منذ 1 شهر
April 7, 2021, 9:25 am
بلغ

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، إن الاهتمام بتدريس الرموز الهيروغليفية للطلاب في المدارس، ليس استجابة لما حدث في موكب المومياوات الملكية مؤخرًا، بل كانت خطة متواجدة لدى الوزارة، أثناء بناء المناهج الجديدة، «عملنا مناهج جديدة من كجي 1 حتى ثالثة ابتدائي، وتم الانتهاء من منهج الصف الرابع، وحاليا في المطبعة».





وأضاف «شوقي»، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «حضرة المواطن»، مع الإعلامي سيد علي، على شاشة «الحدث اليوم»، أن مرحلة الثانوية العامة، أخذت الاهتمام في الوزارة، ولكن ما يحدث في المناهج الجديدة يستحق التأمل، حيث تحتوي على الحضارة الفرعونية، وطريقة عرضها وكذلك الرموز الهيروغليفية، «اتفقنا مع الصين على إدخال اللغة الصينية كلغة ثانية لمن يريد».
وتابع: «قعدنا سنة ونصف نتفق معاهم، وهنطبقها السنة الجاية لمن يريد كلغة ثانية، وكمان هندرس تكنولوجيا اتصالات ومعلومات لرابعة ابتدائى، وكذلك مادة تربية مهنية، عشان نعرف مهارات الولاد في رابعة ابتدائي»، موجهًا حديثة للطلاب في الصف الأول الثانوي والثاني الثانوي، بالابتعاد عن بلبلة السوشيال ميديا.
وأوضح وزير التربية والتعليم، أن امتحانات الثانوية العامة ستكون إلكترونية داخل اللجان وليس بها غش، وسيتم امتحانهم بالأسئلة الجديدة، سواء الطلاب النظاميين أو في السجون أو المنازل أو بالمستشفيات، بينما امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي ستكون ورقية داخل اللجان وعليهم فهم الأسئلة والمعلومات التي تقيس الفهم، وعلى أولياء الأمور الابتعاد عن هذه القضايا الدقيقة.
وتابع: «عاوز الطلاب تركز فقط على شكل السؤال وطريقة التصحيح، دول أهم شيء عدا ذلك ملهمش علاقة بيه، وده مش عودة للوراء، لأن الامتحانات الورقية ليهم جاء كرد فعل على ما فعلوه الكثير من الطلاب أولى وثانية ثانوي في الغش بامتحان مارس، يعني هيدخلوا اللجنة من غير تليفون وبمراقب من خارج المدرسة وطريقة تصحيح مختلفة عشان نعرف مستواهم الحقيقي إكرامًا للمجتهد ودرس للي مجتهدش، بس هل نقدر نعملة الكتروني، أه طبعا، بس احنا اللي مش عاوزين».

هذا الخبر منقول من : الوطن




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play