موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

اذهب للمستشفى فورا إذا ظهرت عليك .. هذه أعراض كورونا

منذ 2 اسابيع
April 7, 2021, 10:53 am
بلغ




 الشعور بضعف البصر أمر طبيعي يحدث لبعض الأشخاص نتيجة عدة عوامل، بينها التقدم في العمر واستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة، إلا أنّ أعراض فيروس كورونا المستجد كوفيد - 19 غيّرت طبيعة الأمور المسلم بحقيقتها، بعدما واصلت المخاوف بأعراضها الجديدة التي تصيب العين؛ حيث تتسبب في تدهور رؤية الشخص المصاب.   حيرة الأعراض الجديدة، خلقت حالة من التساؤلات لدى البعض، عن طريقة معرفة تعرضك للإصابة بفيروس كورونا المستجد عن طريق الأعراض التي تصيب العين، ومتي ينبغي زيارة طبيب للاطمئنان على عدم إصابتك بـ«كوفيد-19».   أعراض جديدة لفيروس كورونا «تشنجات في عضلات العين، واضطرابات في عمل العصب البصري، والتهاب في الشبكية» تلك أعراض فيروس كورونا التي تؤثر على الرؤية، وفقا لما ذكره الدكتور محمد عز العرب، استشاري الباطنة بالمعهد القومي للكبد والأمراض المعدية.   وأوضح «عز العرب»، خلال حديثه لـ«الوطن»، أنّ العصب البصري من الأعصاب المخية التي تتأثر بسبب كورونا نتيجة وجود مستقبلات «ACE-2»؛ حيث يدخل الفيرس عن طريقه ويؤثر على الجسم، مضيفًا: «يوجد احتمال ثانٍ لحدوث تلك الأعراض، وهي تفاعلات معينة داخل الجسم تنجم عن مقاومته للفيروس».   اذهب للمستشفى فورا في حالتين وأكد «عز العرب»، أنّ الأعراض التي تصيب العين ليست ضمن الأعراض الأساسية الشائعة منذ تفشي فيروس كورونا المستجد: «لن يشعر بها كل مصابي كورونا، بل حالات قليلة».   وعند حدوث أي تأثر في مجال الرؤية والشعور بعدم القدرة على الإبصار بالشكل المعتاد عليه، على الشخص المصاب التوجه فورا للكشف عند الأطباء المختصين، بحسب «عز العرب»: «على الشخص الذهاب للمستشفى بمجرد الشعور بتلك الأعراض في حالتين، الأولى عند مخالطة مريض كورونا خلال فترة أسبوعين، بينما يتمثل الأمر الثاني، عند ظهور أعراض شائعة مصاحبة للأعراض الجديدة، كارتفاع درجة الحرارة والكحة».






 
هذا الخبر منقول من : الأقباط متحدون


الله محبة




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play