موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

في عيد البشارة «أيقونة التبشير المفرحة» تجسد ذكري تبشير العذراء بـ«المسيح»

منذ 1 شهر
April 7, 2021, 5:33 pm
بلغ

في عيد البشارة «أيقونة التبشير المفرحة» تجسد ذكري تبشير العذراء بـ«المسيح»
تحتفل الكنيسة القبطية الارثوذكسية اليوم الأربعاء بعيد البشارة المجيد وهو تذكار  تبشير الملاك جبرائيل السيدة العذراء بميلاد السيد المسيح الذى سيحل بسلامة على الأرض .
وتشتهر هذه المناسبة بأيقونة البشارة المفرحة وهي تعبر عن تبشير الملاك جبرائيل للسيدة العذراء بميلاد السيد المسيح. 





وتطهر في أيقونة التبشير الملاك جبرائيل، وهو يحمل غصن زيتون رمز للسلام، ونظرة السيدة العذراء بريئة ومندهشة كيف يكون لها، وهى لا تعرف رجلا، وتشير بيدها لتوضح خضوعها لمشيئة الله ليكن لى كقولك.
وتعبر ملابس السيد العذراء بأيقونة التبشير ولونها بنى وتسمى بلغة ألوان الفن القبطى (طينه نيه) إشارة إلى أنها بشر مثلنا من طين، فهى تنتظر الخلاص وقالت تبتهج نفسى بالله مخلصى، وترتدي العذراء مريم رداء أزرق لون السماء، واللون الأحمر رمزا للمجد، والفداء الذى سيتممه السيد المسيح .
كما يسقط شعاع النور من السماء على العذراء لحلول الروح القدس عليها، وتظهر ستائر خلف السيدة العذراء رمزا لخيمة الاجتماع حيث يقابل يهوه شعبه فى العهد القديم (خر 25 :22)، الخلفية مذهبة برقائق معدن الذهب لتعكس النور الإلهى، ويظهر أيضا الكتاب المفتوح أمامها مكتوب فيه ها العذراء تحبل وتلد ابنا وتدعو اسمه عمانوئيل (إش 7 : 14 ) 

     
هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم
الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play