موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

وزير الرى السابق يكشف عن نوايا اثيوبيا لمفاوضات سد النهضه

منذ 1 اسابيع
April 8, 2021, 12:24 am
بلغ


قال الدكتور حسام مغازي، وزير الري الأسبق، إن مصر بدأت أول مراحل التفاوض في عام 2014، حيث أن الرئيس عبدالفتاح السيسي ألقى كلمة في 2014 أمام البرلمان الإثيوبي والتي أكد فيها على حق مصر في الحياة وحق إثيوبيا في التنمية، والتي أكدها في أكثر من مناسبة.
وأضاف "مغازي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الأربعاء، أنه تم توقيع اتفاق مبادئ في عام 2015، لكن إثيوبيا نقصت ما التزمت به في هذا الاتفاق، موضحًا أن اتفاق إعلان المبادئ كان ينص على الانتهاء من الدراسات الفنية قبل بدء الملء، لكن إثيوبيا تعمل كطرف أحادي، وهو تصرف بدون توافق بين الدول الثلاث.
وتابع، أن إثيوبيا ترفض اليوم الوسطاء الدوليين والمراقبين الدوليين، وتحاول التملص من هذه الالتزامات، موضحًا أن إثيوبيا خلال مراحل التفاوض كانوا يغرقونا في التفاصيل والأشياء التي يتم تقديمها في كل جولة مفاوضات لاستهلاك الوقت.
وأردف، وزير الري والموارد المائية السابق: "أن مصر كلامها دائمًا واحد ولكن إثيوبيا كلامها اختلف".





 

الله محبه
 

 
     هذا الخبر منقول من : مصراوى




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play