موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

بالصور احتفال البطريركية الأورشليمية بعيد بشارة العذراء مريم

منذ 1 اسابيع
April 8, 2021, 2:20 am
بلغ

أعلنت سكرتارية البطريركية الأورشليمية، عن مجموعة صور جديدة تبرز بدء احتفالات البطريركية بعيد بشارة العذراء مريم وسبقه الاحتفال بأحد السجود الأحد الثالث من الصوم الأربعيني المقدس.
وحددت الكنيسة هذا اليوم في منتصف الصوم لتقوية النفوس في مسيرة الصوم الأربعيني، وأقيمت الاحتفالية في مقر البطريركية سبقها بعد الطقوس رأسها البطريرك كيريوس كيريوس ثيوفيلوس الثالث.وكان البطريرك قد توجه مع مجموعة من أساقفة وكهنة اخوية القبر المقدس الى كنيسة القيامة من دار البطريركية للبدء بصلاة العيد.
وبعد السجود في موضع إنزال الجسد المقدس وتلاوة الطلبات حسب الطقس الكنسي، توجه إلى الكنيسة مع الأساقفة والكهنة لارتداء اللباس الكهنوتي، ثم توجهوا داخل القبر المقدس للبدء بخدمة القداس الإلهي، كما هي العادة حسب بروتوكول البطريركية. وشارك بالقداس متروبوليت كابيتاليوس كيريوس ايسيخيوس ورئيس أساقفة جرش ثيوفانس ورئيس أساقفة سبسطية ثيوذوسيوس، ورئيس أساقفة اللد كيريوس ذيميتريوس ومتروبوليت إلينوبوليس كيريوس يواكيم، آباء وشمامسة أخوية القبر المقدس.
وحضر القداس الإلهي القنصل اليوناني العام في القدس السيد إفانجيلوس فليوراس، ومصليين وذلك حسب قرار تخفيف القيود الوقائية لجائحة فيروس كوفيد 19.

christian dogma


christian dogma





christian dogma


christian dogma


christian dogma





البوابة نيوز
     
هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز
الله محبه




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play