موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

تصريحات جديدة من الرئيس السيسي أهمها رسالة شديدة اللهجة الي إثيوبيا

منذ 1 اسابيع
April 8, 2021, 3:40 am
بلغ

أدلي الرئيس عبد الفتاح السيسي، عدة تصريحات مهمة خلال افتتاح مجمع الوثائق المؤمنة، اليوم، وأبرزها رسالة شديدة اللهجة الي إثيوبيا.

وترصد "الفجر" في السطور التالية أبرز تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي:

المجمع يمثل نقلة كبيرة للحكومة الذكي:

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مجمع الوثائق المؤمنة والذكية يمثل نقلة كبيرة للحكومة الذكية.

وتابع: "إحنا لما فكرنا فى المجمع في 2015 يعنى ماكنش أبدا واضح لكتير من الناس الهدف منه، وكنا دايما بنقول إن المجمع هيعمل معانا نقلة كبيرة جدا، خاصة مع فكرة الحكومة الذكية اللى رايحين لها في العاصمة".

تكلفة مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية وصلت إلى مليار دولار:

وأشار الرئيس عبد الفتاح السيسى، الي أن أراضى الدولة والأوقاف يجب أن يكون لها وثائق خاصة بها، من خلال تحقيق الدقة، متابعا: "يكون لدينا مستندات لملكية الدولة، بحيث لا يتم تحويلهم إلا بإجراءات مؤمنة".

وأضاف الرئيس السيسى،: "صرفنا ما يقرب من مليار دولار لتنفيذ مجمع الإصدارات المؤمنة، للاستفادة من هذا المجال الكبير".  

الشهادة الصادرة من مجمع الوثائق مؤمنة بنسبة 99.9%:

وكشف الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن الشهادات والوثائق التى تصدر من مجمع الخدمات يصعب ويستحيل تزويرها، بالإضافة إلى الجهد الذى تقوم به الدولة فى الحكومة الذكية بالعاصمة الإدارية، معلقا: "شوفوا نتيجة الدولة المصرية عندما نمارس هذا العمل بالطريقة دي"مش بس منع الفساد لا حوكمة إجراءتنا".

وأضاف" مش القضية فقط لوزارة المالية إنه يواجه التهرب الضريبي وياخد مستحقاته لاعاوزين نثق في أنفسنا"مجمع الوثائق هيضيف لبنة جيدة في إن إحنا نبقا واثقين في انفسنا ما دام الشهادة طلعت من المركز يبقا خلاص بنسبة 99.9 %".

وأكمل الرئيس: "لما نيجي نقول النهاردة ان الشهادة الموجودة مع الطلبة في مراحل التعليم المختلفة ورسائل الدكتوراة كل واحد معاه وثيقة يصعب تزويرها"، مؤكدا أن الهدف من ذلك هو "حوكمة الإجراءات" مش بس منع الفساد.

تحذير من الرئيس السيسي من أضرار التكنولوجيا:
ولفت الرئيس عبد الفتاح السيسى، الي أن البيانات والمعلومات المؤمنة "كنز" وفى نفس الوقت "عورة"، من خلال الدقة فى إتاحة البيانات، لافتا إلى أن المجمع الجديد لديه القدرة على هذا الأمر.
 
وتابع الرئيس: "لما يكون لدينا معلومات كاملة عن أى مواطن كل جهة تطلع على الجزء الخاص به فقط من خلال البطاقة الخاصة ادخل على المستشفى، تشوف التاريخ الطبي للمواطن فقط، ولا يتم الاطلاع على باقى المعلومات الأخرى".






وأضاف الرئيس السيسى: "علينا  تقييم مخاطر القدرة التكنولوجية التكنولوجيا لها مزايا ولها أضرار وعلينا منع أي شكل من أشكال الضرر لهذه القدرة التكنولوجية".  

الدولة المصرية تسعى لتعظيم الاستفادة من المياه

وأوضح الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن الدولة تعمل على تعظيم الاستفادة من المياه، حيث تم إنشاء محطة تحلية فى منطقة الحمام لتحقيق الاستفادة من المياه، متابعا: "المياه في مصر بداية من أسوان حتى الدلتا من منسوب منخفض إلى منسوب مرتفع وفق الانحدار الطبيعى للأرض جاية من العالى إلى المنخفض والبنية الأساسية مثل الترع كانت تساعد فى هذا الأمر وفق الانحدار الطبيعى للأرض".

وأضاف الرئيس السيسى،: "بعد الانتهاء من محطة الحمام، وجدنا أنه فى نهاية الاستخدام كيف يتم الاستفادة منها في أماكن تانية بعيدا عن فكرة عودة المياه مرة أخرى من المنحدر المنخفض إلى المنحدر العالى وبالتالى اتجهنا إلى الاستفادة منها فى الزراعة بسيناء، وتم افتتاح هذا المشروع قبل ما يقرب من 7 شهور".  
 
وتابع الرئيس السيسى: "نفذنا محطات طبقا لمعايير عالمية، بس هتروح فين اقدر أرجعها تانى من المنخفض إلى العالى صعب كان المسار ندخلهم على الاراضى الموجودة فى سيناء".

احتفال المومياوات الملكية رسالة للعالم بأن الدولة دى من زمان قوى

علق الرئيس عبد الفتاح السيسى، على موكب المومياوات الملكية، التى تم نقلها من المتحف المصرى بالتحرير إلى المتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط، قائلا: "كنا عاملين احتفالات المومياوات لحكام لمصر من 4000 سنة كانوا قادة ووطنيين ورسموا وكتبوا التاريخ على مدى 4000 سنة حبهم لبلدهم".

رسالة عاجلة من السيسي لاثيوبيا

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، رسالة للأشقاء فى إثيوبيا قائلا: "بلاش مرحلة أنك تمس نقطة مياه من مصر الخيارات كلها مفتوحة التعاون أفضل". 

وتابع "أن موقف الدولة المصرية من مشروع سد النهضة كان موقفا مشرفا واحترمنا رغبة الشعوب في أن يكون لها شكلا من أشكال التنمية".

"أنا قولت في مصر نقدر التنمية بشرط أنه لا يمس مصالح مصر وكلامنا لم يتغير مش قولنا كلام وتراجعنا عنه من فضلكم نفس الكلام لم يتغير وقولت الكلام ده أمام البرلمان فى إثيوبيا أنا مش غيرت كلامى في احترام التنمية في إثيوبيا لتحسين أحوال شعوبهم في إطار أن هذا الأمر عدم المساس بمصالح مصر وهذا الكلام واضح".  




الفجر
     
هذا الخبر منقول من : جريده الفجر

الله محبه




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play