موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

مليارديرات العالم..بيزوس وماسك يتصدران القائمة لأغنى الأغنياء وترامب يتراجع

منذ 1 اسابيع
April 8, 2021, 3:44 am
بلغ



تصدر ملوك المليارديرات جيف بيزوس وإيلون ماسك، قائمة فوربس لأغنى أغنياء العالم، حيث نشرت المجلة الأمريكية، تصنيفها السنوى، وانضم إلى القائمة للعام الجارى 2021 قرابة 500 اسم جديد، لمليارديرات يصل مجموع ثرواتهم خمسة تريليونات دولار، وذلك على الرغم من جائحة كورونا وتداعياتها المالية والاقتصادية.

christian dogma


جيف بيزوس وإيلون ماسك
ووفقا لقائمة فوربس وهى القائمة رقم 35 التى تصدرها مؤسسة فوربس سنويا ونشرتها وسائل إعلام عالمية اليوم، ارتفع إجمالى عدد أصحاب المليارات حول العالم إلى 2755 ملياردير، تبلغ قيمة ثرواتهم نحو 13.1 تريليون دولار أمريكى بزيادة قدرها 8 تريليونات دولار عن مجموع ثروات من ضمتهم القائمة للعام 2020.
وجاءت القائمة هذا العام أعلى بواقع 660 مليارديرا جديدا من بينهم 493 مليارديرا يدخلونها لأول مرة ، مقارنة بقائمة أثرياء العالم الصادرة في العام الماضى.

christian dogma


جيف بيزوس
وتصدر جيف بيزوس الرئيس التنفيذي لمجموعة أمازون العالمية قائمة أغنى أغنياء العالم فى قائمة فوربس هذا العام وبلغت القيمة الإجمالية لثروته 177 مليار دولار هذا العام، مقابل 113 مليار دولار خلال العام 2020، بزيادة قدرها 64 مليار دولار، بعد ارتفاع أسعار أسهم شركة أمازون.
وجاء في الترتيب الثانى إيلون ماسك مؤسس مجموعة تسلا الألمانية قافزا من الترتيب رقم 31 في العام 2020 حيث تضاعفت ثروته بمقدار ستة أضعاف فيما بين العامين مسجلة هذا العام 151 مليار دولار أمريكي، ويرجع هذا التقدم إلى الأرباح الضخمة التي حققتها مؤسسة تسلا في نهاية عام 2020 ونتج عنها صعود أسهمها في البورصات العالمية بصورة صاروخية بلغت نسبتها 750 في المائة في يناير 2021.
وكان الترتيب الثالث من نصيب الفرنسى بيرنارد رينو البالغ حجم ثروة عائلته 150 مليار دولار وتلاه الأمريكي رئيس مؤسسة مايكروسوف بيل جيتس بثروة قدرها 124 مليار دولار وفي الترتيب الخامس جاء مارك زوكربيرج مؤسس موقع فيسبوك المقدرة ثروته بنحو 97 مليار دولار. 





christian dogma


ووفقا للقائمة، فإن الولايات المتحدة تضم النسبة الأكبر من قائمة فوربس لأغنى أغنياء العالم إذ بلغ عدد المليارديرات الأمريكيين في قائمة هذا العام 724 مليارديرا ، فيما بلغ عدد المليارديرات في الصين 698 ملياردير، تليها الهند فى المركز الثالث بـ 140 مليارديرا، ثم ألمانيا ب 136 مليارديرا ، وروسيا بـ 117 مليارديرا.
كما شهدت قائمة فوربس هذا العام أعلى معدلات تسجل فى عدد مليونيرات العالم العصاميين ممن بدؤوا من الصفر وكونوا ثرواتهم بعيدا عن ثروات عائلاتهم الموروثة إذ صعدت نسبتهم إلى 72 % مقارنة بالعام الماضى وكانت نسبتهم لا تتعدى 70 % كما كانت لا تتعدى 49 % بقائمة العام 2001.

christian dogma


وفى تصنيف أغنى أغنياء العالم، تراجع الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب قرابة 300 مركز على قائمة فوربس للمليارديرات، بعد أن انخفضت ثروته بأكثر من مليار دولار خلال سنواته الأربع فى المنصب.
 
واحتل ترامب المرتبة 1299 على قائمة فوربس للمليارديرات، بقيمة ثروة تقدر بنحو 2.4 مليار دولار، بحسب ما أفادت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية، في تراجع من المرتبة 1001 في العام الماضي.
 
وذكرت مجلة فوربس أن صافي ثروة ترامب المقدرة في يناير 2017، عندما تولى منصبه، كان 3.5 مليار دولار.
 
وكانت شبكة بلومبيرج قد نشرت إحصاءات مماثلة في الشهر الماضي، عندما وجدوا أن صافي ثروة الرئيس السابق انخفض من 3 مليارات دولار إلى 2.3 مليار دولار على مدار فترة رئاسته، مشيرة إلى أن وباء فيروس كورونا وتداعيات هجوم الكابيتول المميت في 6 يناير أثرت بشدة في إمبراطوريته التجارية.
 
وتضررت العديد من شركات ترامب، بما في ذلك الفنادق والكازينوهات والمساحات المكتبية، أثناء الوباء، عندما أُغلقت أماكن العمل وتوقفت السياحة بسبب قيود السفر العالمية.
 

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play