موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

موعد صرف المرتبات الجديدة .. بعد تطبيق الزيادة الأخيره

منذ 6 يوم
April 8, 2021, 9:50 am
بلغ
صورة أرشيفية

مع كل زيادة جديدة في المرتبات، تكثر التساؤلات حول موعد صرف المرتبات بعد الزيادة الجديدة والاستفادة منها، وذلك بعدما قرر الرئيس عبدالفتاح السيسي، منذ أيام زيادة رواتب جميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة بإجمالي نحو 37 مليار جنيه، ورفع الحد الأدنى للأجور إلى 2400 جنيه بدلا من ألفي جنيه.


موعد صرف المرتبات الجديدة





تأتي توجيهات الرئيس السيسي، في إطار رفع المستوى المعيشي لموظفي الدولة والعاملين بالجهاز الإداري، حيث من المقرر تطبيق موعد صرف المرتبات الجديدة خلال العام المالي الجديد 2021 _ 2022 أى في 1 يوليو المقبل.
وتضمن ذلك إقرار علاوتين بتكلفة تبلغ 7.5 مليار جنيه الأولى للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 7% من الأجر الوظيفي والثانية علاوة خاصة للعاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 13% من المرتب الأساسي.
المستفيدون من زيادة المرتبات
وأكد الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أنّ عدد المستفيدين من توجيهات الرئيس بزيادة المرتبات يصل إلى نحو 60 مليون مواطن تشمل المستفيد المباشر وأسرته.
ولفت رئيس اللجنة إلى أنّ الزيادات في المعاشات والأجور تكلف الدولة نحو 70 مليار جنيه، إضافة إلى العلاوة المقررة للمخاطبين بالخدمة المدنية وغير المخاطبين، موضحًا أنّ الزيادات الجديدة لن تزيد أعباء الموازنة ولا عجز الموازنة، وسيتم تدبيرها من موارد أخرى، وهي في الأغلب موارد أخرى غير ضريبية، إذ يقابلها زيادة في الموارد، حيث أنّ تلك الزيادات في الموازنة تعكس تعافي الاقتصاد المصري رغم الظروف التي يمر بها العالم، بسبب جائحة كورونا.
وكان الرئيس وجه في منتصف مارس الماضي بزيادة رواتب العاملين بالجهاز الإداري للدولة بإجمالي نحو 37 مليار جنيه، بإقرار علاوتين بتكلفة نحو 7.5 مليار جنيه، الأولى علاوة دورية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 7% من الأجر الوظيفي، والثانية علاوة خاصة للعاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 13% من المرتب الأساسي.
الله محبة

هذا الخبر منقول من : الوطن




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play