موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

تحذير هام من «الصحة» بشأن إصابات كورونا الأسبوع المقبل «حاسم»

منذ 1 اسابيع
April 8, 2021, 10:39 am
بلغ
صورة أرشيفية


كشفت إحصائيات وزارة الصحة والسكان، عن ارتفاع معدلات الإصابة من فيروس كورونا بنسبة تصل إلى 7%، وفقا لآخر تقارير صادرة من الوزارة، خاصة بحالات الإصابة والتعافي والوفيات من الفيروس، حيث سجلت وزارة الصحة أمس 783 حالة جديدة ثبت إيجابيتها، وفقا لإجراءات الترصد التي تجريها الوزارة بحسب توصيات منظمة الصحة العالمية، ويعد أمس هو اليوم الثالث على التوالي الذي شهد قفزة في عدد الإصابات الملحوظة، ما دعا الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، لعقد مؤتمر صحفي لها اليوم لإعلان مستجدات الفيروس، وضوابط شهر رمضان.
تخوفات من زيادة إصابات كورونا خاصة الأسبوع الثاني





وقال مصدر مسؤول في وزارة الصحة والسكان، إنّ هناك تخوفات من زيادة أعداد الإصابات في شهر رمضان، خاصة الأسبوع الثاني من الشهر المعظم، لافتا إلى التراخي الملحوظ من قبل المواطنين الفترة الماضية، ما ساهم في زيادة أعداد الإصابات، موضحا أنّ «الأسبوع المقبل الحاسم في هذه المسألة».
وتابع المصدر، لـ«الوطن»، أنّه إذا بقي الوضع بالزيادة من 7 لـ10% سيكون هناك حالة مستقرة، وحال الزيادة أكثر من ذلك سيكون هناك حالة من القلق، لافتا إلى ضرورة تعاون المواطنين مع الدولة للحفاظ على استقرار الوضع الوبائي، خاصة ونحن على أعتاب الموجة الثالثة للفيروس.
وطالب المصدر، المواطنين، بارتداء الكمامات والحرص على التباعد الاجتماعي، والبعد عن المناطق المزدحمة، والامتناع عن لمس الأسطح خاصة خارج المنازل، وتطهير اليدين باستمرار أو غسلها بالماء والصابون، للوقاية من الفيروس.
العدو الأول لزيادة إصابات كورونا التهاون في الإجراءات الاحترازية
وأضاف المصدر، أنّ العدو الأول لارتفاع الإصابات على مستوى العالم هو التهاون في اتباع الإجراءات الاحترازية من قبل المواطنين، وعن ضوابط شهر رمضان خاصة في أداء صلاة التراويح، أكد ضرورة ارتداء الكمامات وعدم التزاحم أمام المساجد والحرص على التباعد الاجتماعي بمسافة لا تقل عن متر بين كل مصلٍ والآخر، وعدم تبادل الأدوات الشخصية كالمصليات أو المصاحف، والوضوء في المنازل.

هذا الخبر منقول من : الوطن




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play