موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

إزاحة الستار عن كشف أثري جديد بمعابد الكرنك

منذ 5 شهر
April 8, 2021, 8:48 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

إزاحة الستار عن كشف أثري جديد بمعابد الكرنك
شهدت منطقة معابد الكرنك بمدينة الأقصر، اليوم الخميس، إزاحة الستار عن كشف أثري جديد تم ترميمه عن طريق بعثة مصرية فرنسية مشتركة. 
 
كان ذلك بحضور الدكتور مصطفى وزيرى أمين عام المجلس الأعلى للآثار المصرية، ومسئولى السفارة الفرنسية بمصر، ورئيس البعثة المصرية الطيب غريب مدير بمعابد الكرنك وعدد من قيادات بعثة المركز الفرنسى المصرى لدراسات معبد الكرنك.
 





الأخبار المتعلقة

وقال “ وزيري ” إن الكشف عبارة عن لوحة تعود للعصور الفرعونية القديمة للملك أمنحتب الثاني، طولها حوالى ٦ أمتار  وتزن حوالي 16 طنا وكانت منقسمة إلى 4 أجزاء، وتم العمل فى ترميمها خلال الفترة الماضية وتجهيزها للعرض لأول مرة على الجمهور والزوار.
 
ويقول رئيس البعثة المصرية بالمشروع الطيب غريب لـ“صدى البلد ” إن اللوحة تتكلم عن الحروب التى خاضها الملك أمنحتب الثانى وانتصاراته على الأعداء ضد مصر وخاصة فى المنطقة الشمالية الشرقية  بلاد الريتينو "بلاد الشام حاليا"، وذلك فى عصر الدولة الحديثة الأسرة ١٨ سنة ١٤٢٥ قبل الميلاد، مشيرا إلى أن اللوحة ارتفاعها ٦ أمتار وعرضها ٢.١٠ متر وسمكها ١.٥ متر، ووزنها ١٦ طنا.

christian dogma


christian dogma


christian dogma


christian dogma


هذا الخبر منقول من : صدى البلد الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play