موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

تعرف على الرسوم الجديدة لدخول السيارات لمصر

منذ 1 شهر
April 9, 2021, 12:50 pm
بلغ


تعرف على الرسوم الجديدة لدخول السيارات لمصر



حددت اللائحة التنفيذية لقانون الجمارك الجديد التي تخضع للحوار المجتمعي حاليا رسوم دخول سيارات المصريين القادمين من الخارج مؤقتا عبر المنافذ الجمركية.
دخول السيارات مؤقتاً بحد أقصى 6 شهور
وأكدت اللائحة التنفيذية على أنه يتم الإفراج مؤقتا عن سيارات الركوب الخاصة بالمصريين المقيمين بالخارج والأجانب والسياح والعابرين والقادمين لقضاء فترة مؤقتة بالبلاد بحد أقصى 6 أشهر خلال العام، وبما لا يتجاوز مدة أو فترة الإقامة المثبتة على جواز السفر بالنسة للأجانب بعد سداد مقابل تعليق أداء الضريبة عن ستة أشهر أو جزء منها لشرائح محددة.







christian dogma


1000 جنيه لأول 3 شهور و2000 لـ3 تالية
وأوضحت اللائحة الشرائح بنحو 1000 جنيه عن السيارة عن الثلاثة شهور الأولى أو جزء منها أو 2000 جنيه عن السيارة عن الثلاثة شهور التالية أو جزء منها وكذلك 500 جنيه عن كل سيارة من السيارات الواردة صحبة الافواج السياحية، ويجب ألا تتجاوز مدة الأفراج عن هذه السيارات شهر واحد فقط.
كما أقرت اللائحة في المادة 178 الإفراج مؤقتا عن سيارات الركوب الخاصة بمجموعة من الفئات وفقا لأحكام اللائحة قرين كلا منها، بعد سداد مقابل تعليق الضريبة حيث حددت اللائحة الافراج المؤقت عن السيارات الخاصة بالمستثمرين الأجانب في حدود فترة الإقامة المثبتة في جواز السفر وبحد أقصى 3 سنوات.
وحددت وزارة المالية اليوم الخميس، كموعد أخير لتلقي ملاحظات أو مقترحات مجتمع الأعمال بشأن مشروع اللائحة التنفيذية لقانون الجمارك الجديد، وذلك عبر الموقع الإلكتروني لوزارة المالية، والموقع الإلكتروني لمصلحة الجمارك.

christian dogma


وكانت الوزراة، قد أكدت في بيان انها لم يصلها أي ملاحظات بشأن اللائحة منذ نشرها في 18 مارس الماضي.
ومن المقرر أن يدخل مشروع اللائحة حيز التنفيذ بعد الموعد النهائي لتلقي الملاحظات قبل عرضه على مجلس الوزراء، الذي سيحيلها بدوره إلى مجلس النواب للموافقة عليه.
 
هذا الخبر منقول من : الوطن


الله محبة




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play