موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

فايزر تكشف عن عملية إنتاج دواءين مضادين لكورونا بعد اللقاح

منذ 1 شهر
April 10, 2021, 6:34 pm
بلغ

فايزر تكشف عن عملية إنتاج دواءين مضادين لكورونا بعد اللقاح
قالت شركة فايزر الأمريكية، أمس الجمعة، إنها بصدد تطوير دواءين لعلاج مرض كوفيد-19، بعدما نجحت سابقاً في إنتاج لقاح، وذلك في خطوة جديدة من "مشروعها لمكافحة الوباء" بحسب مسؤولين فيها.
وفي حديث له مع صحيفة "لوباريزيان" قال دافيد لوباتوفان، وهو رئيس الفرع الفرنسي للمختبرات الأمريكية، إن الدواء الأول يؤخذ عبر الفم، أما الثاني فعبر حقنه في الدم مباشرة، وفقا لموقع "يورونيوز" الإخباري.
وأشار لوباتوفان إلى أن الاختبارات لا تزال في بداياتها، موضحاً أن النتائج الأولية "مشجعة".





وأطلقت فايزر عملية واسعة من الاختبارات السريرية من أجل تقييم تفاعل أجسام مجموعة من البالغين الذين "يتمتعون بصحة جيدة" مع الدواءين، ودراسة أحجام الجرعات المطلوبة كذلك.
في سيق متصل، تجري فايزر حالياً في الولايات المتحدة دراسة لتوضيح مدى أهمية الحصول على جرعة ثالثة من اللقاح المضاد لكوفيد-19، من أجل تحسين مناعة الجسم في ردع فيروس كورونا لمدة أطول، ولمساعدته ضد نسخه المتحورة.
وأكد لوباتوفان أن لقاح فايزر فعال بنسبة 100% ضد النسخ "الإنجليزية والبرازيلية والجنوب إفريقية" من الفيروس.

نقلا عن الشروق
الله محبة




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play