عاجل بعد ساعات اسعار البنزين والسولار الجديدة

منذ 9 شهر
April 11, 2021, 9:58 pm
بلغ
عاجل بعد ساعات اسعار البنزين والسولار الجديدة

عاجل

بعد ساعات اسعار البنزين والسولار الجديدة

يترقب المواطنون موعد إعلان أسعار البنزين الجديدة للمرة الثانية خلال العام الجاري 2021، والتي سيتم العمل بها خلال الفترة المقبلة، وذلك من خلال قرار لجنة التسعير التلقائي للوقود والمنتجات البترولية.

وقال مصدر مسؤول بوزارة البترول والثروة المعدنية، إن موعد إعلان أسعار البنزين الجديدة 2021 في مصر سيكون خلال الساعات المقبلة بعد انعقاد لجنة التسعير التلقائي للوقود والبنزين، وهو ما يتزامن مع قرب حلول شهر رمضان الكريم.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ الوطن ، أن موعد إعلان أسعار البنزين الجديدة 2021 في مصر، سيكون عقب اجتماع لجنة التسعير التلقائي، حيث ستعلن عنه وزارة البترول والثروة المعدنية في بيان رسمي لها، وذلك لتوضيح الأسعار التي سيتم العمل بها لمدة 3 أشهر مقبلة.

وأشار المصدر إلى أنه من المتوقع أن يتم رفع الأسعار بنسبة 10%، أو الإبقاء على الأسعار الحالية، لكن من المستبعد أن يتم التخفيض خاصة أن أسعار النفط العالمية ارتفعت بشكل كبير جدًا خلال الفترة الماضية.





وأوضح المصدر إلى أنه عقب إعلان الأسعار المحلية للبنزين والسولار الجديدة، سيتم إبلاغ جميع محطات الوقود لبدء تنفيذ التسعيرة الجديدة في اليوم التالي مباشرة لصدور قرار اللجنة.

وبدأت الأسعار العالمية للنفط في الارتفاع مند شهر يناير الماضي، خاصة عقب الأزمات التي واجهتها ولاية تكساس الأمريكية، والتي قيدت إنتاجها من النفط، بسبب البرودة الشديدة والعاصفة الثلجية التي مرت بها.

وتأتي هذه الارتفاعات بعد موجة كبيرة من الانخفاضات لم تصل لها من قبل، بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد في العالم كله، وهو ما أثر بشكل كبير على الطلب على النفط الخام، عقب توقف حركة العمل والصناعة والتجارة بسبب الإغلاق الكلي الذي اتخذته غالبية الدول خوفًا من فيروس كورونا وللحد من انتشاره.

هذا الخبر منقول من : الوطن

الله محبة




كتب بواسطة roromoha
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play