موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

كنائس بورسعيد تصدر بيان لجموع الاقباط بشأن صلوات «أسبوع الآلام»

منذ 1 شهر
April 12, 2021, 11:18 am
بلغ




أصدرت مطرانية بورسعيد للأقباط الارثوذكس، برئاسة الأنبا تادرس، بيانًا توضح فيه الإجراءات المتبعة خلال الفترة القادمة في ظل تزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد، حيث قررت المطرانية الالتزام بنسبة حضور ٢٥% فقط خلال القداسات الاسبوعية، وهكذا صلوات البصخة.
وفيما يخص صلوات أسبوع الآلام تقتصر صلاة الجمعة العظيمة وخميس العهد على الآباء الكهنة وشمامسة الكنيسة، وأيضًا قداس ليلة عيد القيامة المجيد.







كما اصدرت مطرانية صنبو وديروط، برئاسة الأنبا برسوم، ان صلوات أسبوع الآلام تقتصر صلاة الجمعة العظيمة وخميس العهد على الآباء الكهنة وشمامسة الكنيسة، وأيضًا قداس ليلة عيد القيامة المجيد.
وتطرق بيان «صنبو وديروط» إلى ان تكون صلوات الاكاليل«الزفاف» في فترة الخماسين المقدسة ــ أي الفترة التي تعقب عيد القيامة المجيدــ، بحضور العروسين وكاهن واحد وشماس واحد، بحضور 30 اخرين من اسرة العروسين فقط.

christian dogma


بيانات مطرانيات

christian dogma


بيانات مطرانيات
هذا الخبر منقول من : المصري اليوم


الله محبة




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play