موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

رد حاسم من الحكومة بشأن غلق المقاهي خلال ساعات

منذ 5 شهر
April 12, 2021, 2:53 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

يتميز شهر رمضان الكريم، بأجواءه الشعبية المتفردة في مصر، ويحرص العديد من المواطنين على التمتع بتلك الأجواء بالجلوس على الكافيهات والمقاهي، ولكن في ظل إجراءات مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، أشيع عن صدور قرار بغلق المقاهي في رمضان خشية الموجة الثالثة لكورونا.
حقيقة غلق المقاهي والكافيهات في رمضان
وحقيقة الأمر أنّه لا يوجد غلق للمقاهي والكافيهات خلال شهر رمضان الكريم، طبقا للقرارات الحكومية المنظمة لمواعيد فتحها وغلقها، الصادرة عن اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا برئاسة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.





الأخبار المتعلقة

وقبل ساعات من قدوم الشهر الكريم الذي طبقا لما أعلنته دار الافتاء المصرية، فإنّ غدا الثلاثاء هو أول أيام شهر رمضان لعام 2021، وترصد السطور التالية مواعيد فتح المقاهي والكافيهات اعتبارا من اليوم وحتى نهاية الشهر الفضيل، اعتبارا من غدا الثلاثاء وحتى الجمعة المقبل، ستكون المواعيد كالتالي:
- فتح المحلات التجارية، والمولات التجارية، يوميا من الساعة السابعة صباحًا وتغلق الساعة العاشرة مساءً، ويزيد التوقيت يومي الخميس والجمعة لُتغلق الساعة الحادية عشرة مساءً.
- فتح المطاعم والكافيهات والبازارات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية يوميًا من الساعة الخامسة صباحاً وتغلق الساعة الثانية عشر منتصف الليل، ويزيد التوقيت يومى الخميس والجمعة لتُغلق الساعة الواحدة صباحا، مع استمرار خدمة التيك أواي، وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار (24 ساعة).
مواعيد فتح وغلق المحال
واعتبارا من السبت المقبل وحتى نهاية شهر رمضان 2021 ستكون المواعيد كالتالي:
- فتح جميع المحال التجارية، والمولات التجارية، يوميا من الساعة السابعة صباحا، وتغلق الساعة الحادية عشر مساء، ويزيد التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة، لتغلق الساعة الثانية عشرة منتصف الليل، وفتح المطاعم والكافيهات والبازارات، بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية، يوميا من الساعة الخامسة صباحا، وتغلق الساعة الواحدة صباحا، مع استمرار خدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار (24 ساعة).

هذا الخبر منقول من : الوطن




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play